الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"النضال الشعبي" تستقبل وفدا من الجبهة الشعبية- القيادة العامة

نشر بتاريخ: 21/04/2016 ( آخر تحديث: 21/04/2016 الساعة: 13:48 )
"النضال الشعبي" تستقبل وفدا من الجبهة الشعبية- القيادة العامة
طولكرم- معا- عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والجبهة الشعبية- القيادة العامة في محافظة طولكرم، اليوم الخميس، اجتماعاً ثنائياً بمقر جبهة النضال بمدينة طولكرم.

وضم الوفد كلاً من: حكم يعقوب عضو اللجنة المركزية وناصر كتانة مسؤول الجبهة في طولكرم، وعدداً من الرفاق حيث التقتهم قيادة الجبهة بحضور حكم طالب عضو المكتب السياسي، ومحمد علوش عضو اللجنة المركزية وعدد من الرفاق أعضاء قيادة الفرع.

وأكدت جبهة النضال الشعبي والقيادة العامة "على أهمية توحيد الرؤى في برنامج وطني واضح يلبي احتياجات شعبنا الوطنية لقيادة المرحلة، باتجاه رفض الرعاية الأمريكية المنحازة في المفاوضات لصالح الأجندة الإسرائيلية ومغادرة خيار المفاوضات بالرعاية الأمريكية المنفردة والمنحازة بعدما تبين عقمها وعدم جدواها ومواصلة التحرك السياسي نحو تدويل القضية الفلسطينية ارتباطا بالقرارات الدولية وارتباطا بما أنجز باعتبار دولة فلسطين عضوا بصفة مراقب في الأمم المتحدة".

وتم التأكيد على "أهمية إنهاء الانقسام بما يعزز من قدرة شعبنا على مواجهة الصلف والتعنت الإسرائيلي باتجاه الإقرار بحقوق الشعب بإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، معتبرين المرحلة الراهنة والمستجدات الميدانية وتصاعد الفعل النضالي فرصة لاستعادة وتجسيد الوطنية وتجاوز مرحلة الانقسام".

وأكدت "النضال الشعبي الفلسطيني" على "أهمية تعزيز الهبة الجماهيرية لشعبنا في الضفة والقدس والإبقاء على طابعها الشعبي الجماهيري، وتفعيل المقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال وقطعان مستوطنيه، والعمل على تشكيل لجان وطنية ميدانية لحماية ومواصلة الحراك الشعبي الانتفاضي، وتوفير كل مقومات دعم وإسناد الحراك الشعبي والشبابي الكبير والمتفاقم في مواجهات يومية مع الاحتلال تعيد الاعتبار لزخم وحضور القضية الفلسطينية، وتؤكد عدالة النضال الوطني لإنهاء الاحتلال وتحقيق أهداف الشعب".

وثمنت القيادة العامة مواقف جبهة النضال وقيادتها والجهود التي يبذلها الأمين العام د. احمد مجدلاني وبخاصة في الملف السوري.