الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أول مطعم متنقل في فلسطين

نشر بتاريخ: 21/04/2016 ( آخر تحديث: 21/04/2016 الساعة: 15:58 )
أول مطعم متنقل في فلسطين
رام الله- معا- وافقت وزارة النقل والمواصلات- الإدارة العامة لسلطة الترخيص، اليوم الخميس، على ترخيص أول مطعم متنقل في فلسطين، كخطوة تهدف من خلالها الوزارة إلى تسهيل إجراءاتها وتقديم خدماتها بشكل نوعي ومتميز وبما ينسجم مع القوانين والأنظمة المرعية.

وأشار م. فاروق مدير عام سلطة الترخيص في هذا المجال، إلى أن ترخيص مركبة كمطعم متنقل ولأول مرة في فلسطين يأتي للخروج عن النمط التقليدي في ترخيص وسائط النقل لا سيما المركبات منها، حيث أن العادة جرت إلى استخدام المركبات في نقل الركاب والبضائع فقط. 

وفي هذه الحالة سخّرت الوزارة إجراءاتها لتوفير تراخيص إضافية لمهن خدمات تنموية.
  
وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة إضافة إلى كونها خروجا عن النمط المألوف، ستؤدي الى إيجاد فرص عمل إضافية للمواطنين الفلسطينيين في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، والأمر الذي ينعكس أيضا إيجابا على الاقتصاد الفلسطيني.

وأضافت أن نتائج ترخيص هذه الخدمة سيعود بالنفع على شرائح وفئات كبيرة من المواطنين وخاصة طلاب المدارس والجامعات من خلال تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم في أماكن تواجدهم.

وبيّنت الوزارة أيضا أنها وضعت ضوابط لعملية الترخيص لهذا النوع من خلال فحص هذه المركبات، والتأكد من مدى مطابقتها للمعايير الصحية والبيئية، وأخذ الموافقات اللازمة من الجهات ذات العلاقة.

ولفتت إلى ان سعيها متواصل ومستمر في إحداث نقلات نوعية في مجال خدماتها المقدمة للجمهور الكريم، وأنها تبذل قصارى جهدها وضمن إمكانياتها المتاحة وصولا إلى تحقيق خدمة أفضل للمواطنين.