السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في بطولة الكأس :فوز شاق لبطل الدوري على سلوان

نشر بتاريخ: 23/04/2016 ( آخر تحديث: 23/04/2016 الساعة: 19:47 )
في بطولة الكأس :فوز شاق لبطل الدوري على سلوان

بيت لحم - معا- عمر الجعفري : فاز فريق شباب الخليل على فريق سلوان بركلات الترجيح بالنتيجة 10/9 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الخضر في اطار مباريات دور ال 16 في كأس فلسطين ، وكان الوقت الاصلي للقاء انتهى بالنتيجة 1/1 .

وبهذا الفوز انتقل فريق شباب الخليل الى دور الثمانية في البطولة ، وفيما يلي التفاصيل :
تشكيلة سلوان:

احمد سلامة، محمد حسين، خضر حليسي، يوسف حسن، ابراهيم جلايطة، صلاح مصطفى، محمد ذيب، مصطفى ابو كويك، عبيدة الهريمي، محمد هندي، بهجت ربعي.

تشكيلة شباب الخليل:

غانم محاجنة، مؤمن اغبارية، هيثم ذيب، عبد اللطيف البهداري، يوسف الاشهب، مجد يونس، عبيدة ابو ربيع، تامر صيام، محمود ابو وردة، فهد عتال، احمد ابو ناهية.

الحكام: حسام الحسيني، احمد ذوقان، فؤاد تايه، عمر يوسف.

مراقب ربحي وقاد، مقيم حكام: احمد حسان.


الشوط الاول:

بداية سلوانية، حيث ضغط الفريق المقدسي بشكل واضح في معظم الشوط الاول لكن ركز ضغطه في الدقائق العشر الاولى من اجل احراز هدف التقدم فيما لم يظهر شباب الخليل في يومه وقد اعتمد على الهجمات المرتدة اثمرت عن كرة ثابتة تصدى لها تامر صيام ارسلها عرضية، وبسبب الخروج غير الموفق للحارس السلواني كان ذلك فرصة لتسجيل الشباب هدفهم الاول بعد ان سدد عتال الكرة برأسه الا انها علت العارضة.

تقاسم الفريقان اللعب ومرر تامر صيام كرة طويلة الى ابو ناهية الذي حاول تجاوز المدافعين ليحتسب الحكم في الدقيقة 16 ضربة جزاء حقق منها تامر صيام هدف السبق لشباب الخليل فيما نال البطاقة الصفراءلاعب سلوان مصطفى ابو كويك.

بعد ذلك بوقت قليل سنحت فرصة لسلوان تصدى لها المتخصص ابو كويك لترتد الكرة من حائط الصد فيما اهدر عبيدة ابو ربيع فرصة سلوانية اخرى. ليعاود سلوان الذي ظهر بشكل افضل الضغط على مرمى الشباب فيما اعتمد الخلايلة على الهجمات المرتدة التي اصطدمت بدفاع سلواني محكم.

بطاقة صفراء للاعب سلوان محمد حسين.

وانتهى الشوط الاول بتقدم الشباب بهدف مقابل لا شيء.

الشوط الثاني:

بداية خليلية لكنها لم تستمر طويلا، ففي الدقيقة الرابعة انفرد ابو ناهية في الحارس السلواني وسدد بجسم الحارس مضيعا فرصة ثمينة.

سلسلة من التبديلات والتغيرات اجراها مدربي الفريقين بعد ان مالت المباراة الى الرتابة وانحسر اللعب في منتصف الميدان.

تبديل سلواني بخروج محمد حسين ودخول حمزة وهدان وتبديل خليلي بخروج تامر صيام ودخول جهاد عبد العال وكذلك تبديل سلواني بخروج عبيدة الهريمي ودخول احمد العباسي.

بطاقة صفراء لكل من غانم محاجنة اخرى لمجد يونس.

غابت الفرص الخطرة عن الفريقين وخرج مجد يونس ودخل وائل الشعراوي وكذلك خرج فهد عتال ودخل عمر اردنية. فيما استنفذ السلاونة تغييرهم بخروج يوسف حسن ودخول ايوب مراغة.

بطاقة صفراء للاعب سلوان محمد الهندي

في الدقيقة 40 كرة ركنية لسلوان ارسلت جميلة سددها برأسه خضر الحليسي هزت شباك شباب الخليل معلنة عن هدف التعديل بعدها بدقيقة سنحت فرصة لابو ناهية حيث سدد قذيفة هائلة سيطر عليها الحارس السلواني لينتهي الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل بهدف ليلجأ الفريقين الى ركلات الترجيح وقف قانون كاس فلسطين.

وبعد سلسلة من الركلات المرثونية انتهى اللقاء بفوز شباب الخليل بالنتيجة 10-9 ليصعد شباب الخليل الى دور الـ8 في بطولة الكأس.