الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"قطار المعرفة" من كفر مالك يزور شبكة معا

نشر بتاريخ: 23/04/2016 ( آخر تحديث: 23/04/2016 الساعة: 15:04 )
"قطار المعرفة" من كفر مالك يزور شبكة معا
بيت لحم - معا - زار طلاب برنامج "قطار المعرفة" من مدرسة كفر مالك الثانوية للبنين، مقر شبكة معا الاخبارية في بيت لحم.

ورافق الطلاب 3 معلمين وهم فرج عبد الحسيب، احمد غنيمات، وشاهر ابو حشيش، الذين اوضحوا انهم ينظمون زيارات لطلاب البرنامج المتميزين الى المؤسسات الاعلامية والتربوية والثقافية لزيادة معرفتهم وتطوير اطلاعهم، لتنمية مواهبهم وفتح الطريق امامهم في المستقبل صوب التخصصات التي يريدون وبقناعة.
وضم الوفد اكثر من 30 طالبا من صفوف العاشر وما دون، الذين عبروا عن سعادتهم بزيارة مقر شبكة معا، حيث اطلع الطلبة على اقسام الشبكة وخصوصا وكالة معا وفضائية معا.

وقدمت الزميلة رنا حسين من العلاقات العامة في المؤسسة مقدمة عن شبكة معا واذرعها واطلعت الطلبة على كافة الاقسام ومكنتهم من متابعة ما يجري من عمل خلال اعداد الزملاء تقاريرهم الصحفية المكتوبة والمرئية، واكدت استعداد المؤسسة دوما لدعم الطلاب في التعرف والاطلاع على شبكة معا عن قرب.
وقدم الزميل علاء الدين العبد مدير الاخبار في فضائية معا مقدمة عن طبيعة عمل الفضائية وكيفية اعداد التقارير وعلاقة الصورة بالخبر التلفزيوني واهميتها، واصطحبهم الى استوديو فضائية معا ليشاهدوا بشكل مباشر نشرات الاخبار المباشرة على الهواء، واطلعهم على الاقسام التقنية واقسام البث في الفضائية، وكيف تجري عملية الاخراج وظهور المذيع على الهواء.
وقدمت الزميلة عبلة درويش المدير التنفيذي للاخبار في وكالة معا مقدمة للطلاب عن طبيعة عمل وكالة معا، وكيفية وصول الاخبار وكيفية التعامل معها، والفرق بين عمل المراسل الصحفي والمحرر الصحفي، وطبيعة عمل كل منهما.

وابدى عدد من الطلاب رغبتهم في تعلم الصحافة في المستقبل بعد الاطلاع على عمل شبكة معا.