الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتفاق على بناء مدرسة جديدة في بيتونيا

نشر بتاريخ: 24/04/2016 ( آخر تحديث: 24/04/2016 الساعة: 12:04 )
رام الله- معا- زار وفد من التربية والتعليم في رام الله والبيرة ضم رئيس قسم الابنية في وزارة التربية المهندس رامي اشتيوي، ورئيس قسم الأبنية في مديرية التربية والتعليم بسام سرحان، مدينة بيتونيا والتقى رئيس البلدية ربحي دولة الذي اطلعهم على واقع التعليم في المدينة واحتياجات المدينة لمدرسة اضافية وذلك لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الطلبة في كل عام.

وتأتي الزيارة في خطوة تهدف الى تعزيز المشاريع ودعم مدارس المدينة والاطلاع على سير عملها والاتفاق على بناء مدرسة جديدة وتجهيزها في اسرع وقت لتستوعب الاعداد المتزايدة من الطلبة.

ورحب دولة بوفد مديرية رام الله والبيرة معربا عن سعادته بهذه الزيارة، وقدم شرحا حول الأوضاع التعليمية في المدينة واحتياجاتها نظرا للكثافة السكانية والحاجة الضرورية.

وأكد أن البلدية تقوم من خلال جباية ضريبة المعارف بتوفير البنية التحتية للمدارس الحكومية في المدينة، وتنفيذ مشاريع صحية وبيئية وثقافية على مدار العام، وصيانة وتطوير المدارس القائمة عن طريق تهيئة قاعات ومختبرات المدارس ومرافق المدارس التعليمية. 

وأكد وفد التربية أهمية ما تقوم به بلدية بيتونيا من دعم للعملية التعليمية بكافة السُبل، وجرى الاتفاق على العمل لإنشاء مدرسة جديدة في المدينة، مؤكداً دعمه لبلدية بيتونيا وخطتها التطويرية للعملية التعليمية في المدينة والتي تأتي ضمن توجهات التربية والتعليم وفي مصلحة طلبتنا.