الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المهندسين تختتم فعاليات مؤتمرها السنوي "دورة الشهيد شادي عرفة"

نشر بتاريخ: 24/04/2016 ( آخر تحديث: 25/04/2016 الساعة: 10:22 )
المهندسين تختتم فعاليات مؤتمرها السنوي "دورة الشهيد شادي عرفة"
رام الله- معا- اختتمت نقابة المهندسين، اليوم الاحد، فعاليات مؤتمرها السنوي السادس والعشرون ” دورة الشهيد المهندس شادي عرفة”، بمشاركة أعضاء مجلس النقابة والهيئة العامة.

وافتتح أمين سر النقابة م.سامح العاصي فعاليات المؤتمر، التي بدأ بالوقوف للسلام الوطني الفلسطيني، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية، تلاه تلاوة ايات من القرآن الكريم رتلها م. فراس الزاغة.

وأكد نقيب المهندسين م. مجدي الصالح أن مجلس النقابة الحالي بعد مضي عام على إنتخابه، نجح في تحقيق عدة إنجازات على مختلف المستويات النقابية، والوطنية، والمجتمعية. وأستعرض م. الصالح محاور الخطة الإستراتيجية التي عمل وفقها مجلس النقابة الحالي، وما نجح المجلس في تحقيقه، والجوانب التي تحتاج إلى مزيد من الجهود المتراكمة لتحقيقها.

بدوره، قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان م. فايق الديك، إن نقابة المهندسين تعد من أهم الأجسام النقابية في الوطن، المساهمة في عملية التنمية الاقتصادية والعمرانية، مشيدا بالعمل النقابي الهندسي، وسعيه الدؤوب لتحسين العمل والخدمات إنطلاقا من مسؤوليات النقابة الوطنية والنقابية والتنموية.

وناقش المجتمعون، التقرير السنوي لنشاط النقابة المقدم من قبل المجلس عن أعماله لعام 2015، والإطلاع على تقرير فاحصي الحسابات ومناقشة التقرير المالي والتصديق على الحساب الختامي للسنة المالية المنتهية، وتخلل المؤتمر، اعتماد مشروع الموازنة وتعيين فاحصي الحسابات للعام 2016.

وخرج المؤتمر بعدة توصيات تتعلق بتعزيز الدور الوطني والمجتمعي والنقابي من خلال بناء عدة برامج جديدة تواكب الاحتياجات والتطلعات المتجددة.