الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الاوقاف تعلن عن اجراءات جديدة لتسيير رحلات العمرة

نشر بتاريخ: 24/04/2016 ( آخر تحديث: 24/04/2016 الساعة: 20:21 )
الاوقاف تعلن عن اجراءات جديدة لتسيير رحلات العمرة
رام الله- معا- اعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأحد، عن اجراءات جديدة لتسيير رحلات العمرة الى الاراضي السعودية منذ لحظة انطلاق المعتمرين، وحتى عودتهم سالمين من الديار الحجازية، وذلك تجنباًَ للحوادث وتسهيلا للاجراءات مع الجهات المعنية الشريكة في موضوع العمرة.

وقال ادعيس، انه سيتم منع تسيير أي حافلة الا وفيها سائقين اثنين، بالاضافة الى الغاء برنامج الرحلات المعهودة الخروج يوم الاربعاء والعودة يوم الاحد على ان تكون على مدار الاسبوع من اجل تفادي الازدحام وساعات الانتظار على المعابر ونقاط الحدود التي يمر بها المعتمر.

واكد الزام جميع شركات الحج والعمرة بالزام كل معتمر بحمل بطاقة تحمل جميع البيانات والمعلومات الخاصة به، بالاضافة الى اسم الشركة الناقلة له.

واوضح ادعيس انه سيتم تعميم الاجراءات الجديدة على الجهات المختصة الفلسطينية والاردنية والسعودية لمنع تسيير الرحلات الا بعد تطبيق الشروط والاجراءات المطلوبة، محذرا جميع شركات الحج والعمرة من مخالفتها واتباعها، والا سيتم اتخاذ الاجراء القانوني بحق الشركات المخالفة.

ودعا كافة المواطنين الراغبين باداء العمرة الى عدم التعامل الا مع الشركات المرخصة والمؤهلة، وذلك حفاظا على حقوقهم ومنعا للاستغلال من السماسرة واصحاب الشركات الوهمية.