الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسيسو يمثل رئيس الوزراء في حفل "أسبوع الاحتفال باليوم العالمي للكتاب

نشر بتاريخ: 24/04/2016 ( آخر تحديث: 24/04/2016 الساعة: 16:10 )
رام الله- معا- شدد وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو، في كلمته نيابة عن رئيس الوزارء د. رامي الحمد الله، في افتتاح "أسبوع الاحتفال باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف"، على أهمية دعم الصناعات الثقافية في فلسطين، ومن بينها صناعة النشر، رافعاً شعار "لن نترك الكتاب وحيداً".

وتحدث بسيسو في حفل إطلاق "الأسبوع"، مساء أمس،والذي ينظمه ملتقى فلسطين الثقافي بالتعاون مع دار الشروق للنشر والتوزيع، حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري، عن دور الوزارة في دعم المؤلف والناشر الفلسطيني، وعن أهمية العمل بشكل تكاملي، بما يضمن صمود وازدهار صناعة النشر في فلسطين، وتعزيز حضور دور النشر الفلسطيني في المشهدين المحلي والعربي.

وقال بسيسو: اهتمامنا بالكتاب هو جزء من النضال الوطني على مدار السنوات الماضية، وفي الفترة الحالية، نحن ننظر بعين الأهمية لهذا الشأن الثقافي الهام، ليس فقط ببعده الإبداعي، ولكن أيضاً بأبعاده الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، فحن متفقون بأنهم لا يمكن أن تنهض الثقافة الفلسطينية، دون أسس لصناعة ثقافية تشمل الكتاب، والمسر، والسينما، والفنون بشتى أنواعها، لنكون قادرين على مواجهة هذه السياسات التي يحاول الاحتلال من خلالها، أن يعزلنا عن فضائنا العربي والإنساني.

وكان حفل افتتاح أسبوع الاحتفال باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، على تكريم المناضلة والكاتبة والأديبة عائشة عودة، وكذلك على إعلان جوائز الملتقى، التي سيتم توزيعها في حفل خاص ضمن فعاليات معرض فلسطين الدولي للكتاب، وتنظمه وزارة الثقافة في مدينة رام الله بالفترة ما بين السابع والسابع عشر من أيار المقبل، وهو ما أكده فتحي البس، رئيس الملتقى، الذي تحدث باستضافة أن صعوبات ومعوقات صناعة النشر في فلسطين.