الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير جنازرة يواصل إضرابه في مستشفى "سوروكا"

نشر بتاريخ: 24/04/2016 ( آخر تحديث: 26/04/2016 الساعة: 09:57 )
الأسير جنازرة يواصل إضرابه في مستشفى "سوروكا"
رام الله- معا- أفاد مدير عام الشؤون القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين إياد مسك، اليوم الأحد، أن الأسير سامي جنازرة من مخيم الفوار قضاء الخليل والذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام، إحتجاجا على إعتقاله إداريا، موجود حاليا في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.

واوضح مسك، أن جنازرة تعرض قبل يومين لوعكة مفاجئة في عزل أيلا الإسرائيلي، وأغمي عليه وسقط على الأرض وأصيب بجروح في رأسه، مما دفع إدارة السجن الى نقله لمكان مجهول، وتعمدت إخفاء أي معلومات عنه، ولكن جهود محامي الهيئة أثمرت بالتوصل الى مكان وجوده بعد نقله من المفاجئ، وهو الآن يرقد على أسرة مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.

ولفت إلى أن الأسير جنازرة يمر بوضع صحي صعب، نتيجة إضرابه المفتوح عن الطعام منذ الثالث من آذار الماضي، ويعاني من التعب والهزل المستمرين ووزنه تناقص بشكل كبير، بالإضافة الى هبوط ضغط الدم، لأنه لا يتلقى في إضرابه أي شكل من أشكال المدعمات الغذائية.

وأضاف مسك" على الرغم من صعوبة حالة سامي وإضرابه لهذه الفترة الطويلة، الا ان إسرائيل تتعامل معه بطريقة لا إنسانية ولا أخلاقية، وتحاول بكل الوسائل والطرق الضغط عليه للإلتفاف على إضرابه وكسره، وفرضت عليه جملة من العقوبات، ونقّلته بين السجون وأقسام العزل عدة مرات، الا أنه مصمم على مواصلة إضرابه حتى يتم وضع حد لإعتقاله الإداري.