الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل معجبة بالأهرامات: عمارة فخمة يطلق عليها الهرم بالقدس

نشر بتاريخ: 24/04/2016 ( آخر تحديث: 26/04/2016 الساعة: 09:49 )
اسرائيل معجبة بالأهرامات: عمارة فخمة يطلق عليها الهرم بالقدس
القدس- معا- الهندسة المعمارية في اسرائيل لا تخلو من بصمات غربية وشرقية، واختيار الهرم لتصميم عمارة يتوخى الوسطية بين التقاليد القديمة والأساطير وفقا لوصف المصمم الأمريكي من اصول بولندية.
 
وافقت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في بلدية القدس مؤخرا على بناء عمارة ثلاثية الجوانب قام بتخطيطها المعمار البولندي الأمريكي دانيال ليبسكند، يتم إنشاؤها ملاصقة لسوق “محني يهودا” في القدس.

وتبرز العمارة العالية الاستثنائية الشكل والتصميم على خلفية مباني منخفضة وشوارع صغيرة متعرجة، وتحمل اسم “هبيراميدا” أي “الهرم”، وستضم 200 شقة وفندق بوتيك أمامه ساحة عامة، وصفا من المحلات التجارية بالإضافة إلى مرصد على سطحها مشرف على مناظر المدينة.

وفي بيان على موقعه الإلكتروني قال المعمار ليبسكند إن الهرم “يتوسط بين التقاليد القديمة والأساطير، مقدما ترجمة جديدة للأشكال المعمارية القديمة، ويكمل سياقه ويقدم للجوار فضاء عموميا نابضا بالحياة في قلب المدينة القديمة”.

وحل تاريخ المدينة المقدسة ومحيطها في مرتبة عالية من اعتبارات المعمار في مرحلة التصميم، أما شكل الهرم فسيسمح بسقوط حد أقصى من الضوء على الساحة العامة وزيادة الفضاء المفتوح اتساعا.

وبما يشبه العديد من مباني القدس، سيكون هيكل العمارة مغطى بما يسمى “الحجر المقدسي” والزجاج.

المصدر: المغرد