الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأولمبياد الخاص يعتزم اعادة تشكيل مجلس ادارته وبرامجه الفرعية

نشر بتاريخ: 24/04/2016 ( آخر تحديث: 24/04/2016 الساعة: 16:53 )
الأولمبياد الخاص يعتزم اعادة تشكيل مجلس ادارته وبرامجه الفرعية
رام الله – معا - اعلام المجلس الاولمبياد الخاص الفلسطيني: عقد الاولمبياد الخاص الفلسطيني اجتماع عمل مع ودائرة التأهيل في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وحضر عن الأولمبياد الخاص، مروان وشاحي، رئيس مجلس الإدارة ، ونزار بصلات المدير الوطني ومحمود السقا المدير الإعلامي، بينما حضر عن الهلال الاحمر سهير بدارنة، مدير دائرة التأهيل، وفراس فليان، نائب المدير، وعمار الجرمي مسؤول البرامج، ويأتي الاجتماع في اطار الاهتمام بتعزيز العلاقة بين الاولمبياد الخاص الفلسطيني وشركائه فضلا عن تفعيل برامج الاولمبياد الخاص.

وناقش الحضور العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخاصة العلاقة بين الأولمبياد وجمعية الهلال الأحمر، وسبل تعزيز برامج اللاعبين والمدربين وآليات اختيار المنتخبات الوطنية المشاركة في الدورات الدولية والإقليمية، وتعزيز دور البرامج الفرعية في الأنشطة المختلفة.

وأكد مروان وشاحي على أهمية العلاقة بين الاولمبياد الخاص والهلال الأحمر، مشيرا الى انها تقوم على الشراكة الاستراتيجية، ما يتطلب ضرورة العمل المشترك من اجل النهوض بواقع التأهيل وإتاحة الفرص أمام اللاعبين للمشاركة الفاعلة في البرامج والأنشطة المختلفة التي يوفرها الأولمبياد.
وكشف وشاحي النقاب عن ان الأولمبياد الخاص يعتزم اعادة تشكيل مجلس إدارته وبرامجه الفرعية، ضمن خطة طموحة تهدف الى تفعيل وتعزيز دور الاولمبياد في تطوير برامج رياضة الاشخاص ذوي الاعاقة الذهنية.

واشارت سهير بدارنة الى أهمية التواصل والتعاون القائم بين الاولمبياد الخاص والهلال الأحمر ممثلا بدائرة التأهيل بهدف تطوير وتعزيز برامج رياضة الأشخاص ذوي الاعاقة الذهنية، واكدت على دور البرامج الفرعية وآليات تشكيلها وأهمية مشاركة مراكز التأهيل التابعة للهلال في البرامج، وطالبت بضرورة اتاحة المزيد من الفرص أمام اللاعبين الجدد في المشاركات المختلفة.

وشدد نزار بصلات على ضرورة الالتزام بمعايير وشروط الاولمبياد الخاص في اختيار اللاعبين والمدربين والتأكيد على أن رسالة الأولمبياد تتمحور في توفير فرص المشاركة أمام الفئات المهمشة من الأفراد ذوي الاعاقة الذهنية، وقال: ان الهدف من المسابقات الرياضية لا يخرج عن اطار تشجيع المشاركة وليس الفوز.