الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إضراب لمدة 3 أيام في مخيمات الضفة

نشر بتاريخ: 25/04/2016 ( آخر تحديث: 25/04/2016 الساعة: 15:14 )
إضراب لمدة 3 أيام في مخيمات الضفة
نابلس- معا- أعلنت المخيمات في الضفة اليوم الاثنين عن اضراب شامل في كافة مؤسسات وكالة الغوث تشغيل اللاجئين الاونروا لمدة ثلاثة ايام احتجاجا على اغلاق برنامج توزيع المواد الغذائية على اللاجئين واستبداله بنظام الكرت النقدي .

وقال حسني عودة المتحدث باسم مخيمات شمال الضفة "لمعا" ان الاضراب لمدة ثلاثة ايام ابتداء من اليوم واذا لم نتلقى اجابات واضحة من قبل وكالة الغوث فان خطوات تصعدية شاملة ستبدا مطلع الشهر المقبل ". مؤكدا ان هذه القرارات اتخذت عقب اجتماع عقد في جنين واستمر لساعات متاخرة من الليله الماضية .

واضاف عودة ان هذه الخطوة تاتي بعد قرار وكالة الغوث تقديم 130 دولارا لكل فرد في العام من الافراد الذين يتلقون مساعدات من الشؤون الاجتماعية عبر وكالة الغوث والبالغ عددهم 136120 مواطن في الضفه الغربيه الامر الذى يعني اغلاق مركز توزيع المواد الغذائية وتسريح ما بين 300 الى 400 عامل في وكلة الغوث كانوا يعملون في البرنامج من عمال وسائقين وموظفين.

واكد عودة ان القرار يشمل 24 مخيما في الضفه الغربية واننا لا نرفض القرار بل نحتج عليه وعلى اسلوب فرضه قائلا "نريد ان نعرف هل هذا القرار لمصلحة اللاجئ نريد اجابات على عشرات الاسئله من قبل وكالة الغوث".