الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

غزة- وقفة تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 25/04/2016 ( آخر تحديث: 25/04/2016 الساعة: 14:45 )
غزة- وقفة تضامنية مع الاسرى
غزة- معا- نظمت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، صباح اليوم الإثنين، وقفة تضامنية مع الأسري وذلك امام مقر الصليب الاحمر بمدينة غزة، بحضور فصائل العمل الوطنى والاسلامى بعنوان "أسرانا حريتكم أمانة في أعناقنا".

ورحّب القيادى بالحركة نبيل أبو سيف بجميع المشاركين بالوقفة التضامنية من أهالي الأسري وفصائل العمل الوطني والاسلامي والأسرى المحررين وجمعيات ومؤسسات الأسرى.

وقال أبو سيف:" ان الوقفة اليوم مع الأسري تأتى ضمن فعاليات يوم الأسير وتأتى متزامنة مع استمرار انتفاضة القدس بيومها ال 207 "، مضيفا "أننا نلتقي اليوم وانتفاضة القدس مستمرة ومقاومتنا مستمرة نلتقي اليوم وشعبنا الفلسطيني في القدس والضفة وغزة يسطر اروع صور البطولة والفداء والتضحية ويرسم بدماء الشهداء طريق النصر والتحرير نلتقي، اليوم واسرانا صامدين ثابتين في وجه السجان يأبون الذل والانكسار .. نلتقي اليوم واسرانا يعذبون أكثر فيزيد شموخهم أكثر وأكثر، يجوعون ولا يركعون.. شعارهم الموت ولا الخضوع.. أو الركوع لعنجهية السجان وعذاباته..أسرانا أمانة في أعناقنا.. وفي أعناق كل ذي ضمير حي".

واضاف :"اعملوا جميعا بكل الوسائل من أجل، ليس فقط تحسين وضع الأسرى، وانما من أجل الافراج عنهم جميعا ليعودوا الى أحضان عائلاتهم وأحبائهم، آسرانا انتم المثل الأعلى الذي نتعلم منه الصبر والتحدي والعنفوان والشموخ، انتم الشعلة التي تنير درب المقاومة و شعب فلسطين، نعم لحرية اسرانا البواسل نعم لدعم صمودهم ومطالبهم المشروعة وقضيتهم العادلة".

وأكد خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الاسلامي على دعم صمود الاسرى والعمل بكل جهد مطلوب لاطلاق سراح الأسرى بكافة السبل والوسائل.

وقال القيادي حبيب في كلمة القوى الوطنية والاسلامية:" إن الطريقة الناجحة لاطلاق سراح الأسري هى أسر مزيدا من جنود الاحتلال لأن العدو لا يفهم الا لغة القوة".

وأضاف" أن للأسرى علينا دين كبير ويجب على الكل الفلسطيني العمل لتحريرهم ولن يهدأ لنا بال الا بعد تبييض سجون الاحتلال من كافة الأسرى".

وطالب حبيب المجتمع الدولى والامة العربية والاسلامية والجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي بأن يتحمل مسئولياته تجاه قضية الأسرى والضغط والعمل على اطلاق سراح جميع الاسرى.

وفي كلمة حركة المقاومة الشعبية، أكد أ. خالد الازبط الناطق الإعلامي للحركة بأن قضية الأسرى واستمرار انتفاضة القدس هي قضايا مترابطة لا يمكن لأحد ان يفصلها عن بعضها.

وقال الازبط:" معركتنا مع العدو مستمرة حتى زواله عن كامل فلسطين"، مشددا أن المقاومة لا يمكن أن تقبل بأي مؤامرة او طرح لا ينهي معاناة الاسرى والإفراج عنهم جميعا من سجون الاحتلال عبر صفقة مشرفة عبر التاريخ لصالح الشعب الفلسطيني.

وفي كلمة عن لجنة الأسري للقوى الوطنية والاسلامية قال القيادى والأسير المحرر مصطفي المسلمانى:" هناك أكثر من 30 أسيرا ما زالو يقبعون في سجون الاحتلل ما قبل اتفاق "اوسلو" وهناك أكثر من 500 أسير محكوم عليهم بالمؤبد".

وطالب مسلماني بتوحيد الطاقات والالتفاف حول قضية الأسري وتكثيف الجهود لخطف مزيد من جنود الاحتلال.