الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة إحياء ذكرى النكبة تجتمع مع قيادة الامن الوطني

نشر بتاريخ: 25/04/2016 ( آخر تحديث: 25/04/2016 الساعة: 17:09 )
لجنة إحياء ذكرى النكبة تجتمع مع قيادة الامن الوطني
رام الله- معا- عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة والدفاع عن حق العودة، اليوم الإثنين، اجتماعا في مقر قيادة قوات الامن الوطني الفلسطيني مع قائد القوات اللواء نضال أبو دخان ومدير العلاقات العامة العقيد حافظ الرفاعي، لبحث سبل تعزيز التنسيق وانجاح الفعاليات لإحياء ذكرى النكبة 68.

وفي بداية الاجتماع، أشاد محمد عليان منسق عام اللجنة الوطنية بالدور الريادي والوطني الذي يقوم به اللواء ابو دخان، وكافة ضباط وافراد قوات الأمن الوطني الفلسطيني الذي ينصب ويندرج في خدمة الشعب والمجتمع الفلسطيني بكل فئاته وأطيافه على جميع الأصعدة الوطنية والاجتماعية والإنسانية، والدور الايجابي والمتقدم التي تقوم به القوات في انجاح فعاليات ذكرى النكبة و لما لها من دور هام في في الدفاع عن الثوابت والحقوق الفلسطينية.

وبخصوص فعاليات احياء الذكرى 68 للنكبة، أشار عليان بأنه يجب على الكل الفلسطيني الانخراط والتفاعل والمشاركة في النشاطات والفعاليات المقامة في الوطن والشتات للدفاع عن حق العودة والمطالبة بتنفيذ القرارات الدولية التي تنص على العودة وخصوصا قرار 194. 

واثناء الاجتماع قدم الفنان الفلسطيني محمد عساف بزيارة اللواء، وجرى تباحث سبل انجاح مهرجان العودة لان الفنان محمد عساف سيشارك في احياء الذكرى.

ورحب اللواء نضال ابو دخان باللجنة الوطنية العليا، مشيداً بدورها الوطني الهام في الحفاظ على الحقوق الوطنية وفي مقدمتها حق العودة كحق أساسي ومكفول للاجئين الفلسطينيين.

وأضاف أبو دخان، أن المخيمات هي رمز القضية الفلسطينية وكل ما يحصل في مخيماتنا من تعدي على حقوقهم هو من أجل الضغط عليهم وانهاء قضيتهم والتخلص منهم حتى لا يبقى مخيمات لا في الوطن ولا في الشتات.

وقال: إن الشعب الفلسطيني هو شعب مناضل وعظيم لا يمكن ان يقوده الا الذين قدموا وضحوا ويجب تكاثف جميع الجهود في الحفاظ على الحقوق وتكريس المفاهيم الوطنية عند الجيل الجديد.

وتحدث كلا الطرفين عن التراجع في الدور التنظيمي والشعبي وقد اصبحت تعاني منها فعاليات العمل الوطني وقلة المشاركة الفاعلة وان احد الاسباب المهمة والرئيسية هو الانقسام الداخلي.

وأصدر اللواء أبو دخان تعليماته لجميع إدارات قيادة الامن الوطني الفلسطيني بالتعاون مع اللجنة لإنجاح فعاليات إحياء الذكرى 68 للنكبة.

وفي نهاية الاجتماع تم تقديم درع تكريمي للواء أبو دخان والعقيد حافظ الرفاعي من قبل اللجنة الوطنية العليا.