الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى للشباب والرياضة يرعى سباق جيبيا الأول للطلائع

نشر بتاريخ: 25/04/2016 ( آخر تحديث: 25/04/2016 الساعة: 17:07 )
المجلس الأعلى للشباب والرياضة يرعى سباق جيبيا الأول للطلائع
رام الله – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: رعى المجلس الاعلى للشباب والرياضة سباق جيبيا الاول للطلائع، بالتنسيق مع جمعية التعاون لتنمية المرأ ة والطفل الخيرية وملاهي مدينة سكاي لاند.
وتم تقسيم السباق الى مسارين، الأول، امتد الى مسافة 2 كم وضم الفئة دون سن 13 عاما، اما الثاني فبلغت مسافته 3 كم، وضم الفئة العمرية بين 13 – 17 عاما، وكانت مساعد الامين العام لمجلس الوسط، ماهرة الجمل، اطلقت صافرة البداية الساعة التاسعة صباحا، وفي اعقاب تنافس شيق ومثير، فاز التالية أسماؤهم:

سباق 2 كم:
المركز الأول، محمد عماد، المركز الثاني: عثمان علي، المركز الثالث: طارق حسن.

سباق 3 كم

المركز الأول: سيف سائد، المركز الثاني: بلال حسين، المركز الثالث: حارث مراد.
وشارك في المنافسات المدرسة البطريركية اللاتينية، مدرسة برهام وجيبيا الأساسية المختلطة ومدرسة ذكور كوبر الثانوية، وتم تكريمها في نهاية السباق.
ووزعت على كافة المشاركين الاطفال ميداليات، من اجل تحفيزهم وزيادة ثقتهم بانفسهم ولتحقيق الهدف الاسمى للسباق والمتمثل بدعم هذه الفئة.
وفي نهاية النشاط احتضن منتزه طلة جيبيا احتفالا تخلله فقرات فنية للدبكة الشعبية والغناء والقيت كلمات متنوعة وكان اولها لممثلة جمعية التعاون لتنمية المرأة والطفل الخيرية نسرين الخطيب، التي شكرت القائمين على السباق من مجلس اعلى للشباب والرياضة وملاهي سكاي لاند، ومنتزه طلة جيبيا، وشكرت الدفاع المدني والشرطة والاسعاف لدورهم البارز في انجاح السباق ومتابعته خطوة بخطوة حتى نهايته مشيرة الى ان هذا السباق هو فرحة كبيرة للمنطقة والاطفال .

وطرحت ماهرة الجمل أسئلة تهدف الى تثقيف الاطفال حول المناطق التي حضروا منها، وعبرت عن سعادتها بالحضور الى جيبيا مشيرة الى ان احد الاهداف التي دفعت المجلس لرعاية النشاط تعريف الأطفال بالمنطقة من اجل تشجيع السياحة الداخلية، واكدت ان المجلس الاعلى وبتعليمات من اللواء جبريل الرجوب يستهدف المناطق المهمشة والاقل حظا مثل جيبيا، وأضافت: ان الهدف العام للنشاط كان رسم الابتسامة على وجوه الاطفال وتسليط الضوء على المناطق المهمشة واوضحت ان هناك سلسلة من الفعاليات والانشطة ستستهدف المنطقة ودعت المؤسسات الشبابية والرياضة الى تنفيذ نشاطاتها في القرى والبلدات نظرا لطبيعتها الخلاقة.

وشكرت كافة الجهات التي ساندت، ودعمت وعملت على انجاح السباق وخصت القائمين على النشاط والحضور من المجلس الاعلى على ما بذلوه من جهد في سبيل انجاح النشاط وهم: اماني عاصي، مدير دائرة الطفولة، اناس ابو شخيدم، وعبد الرحمن نعيرات، ومفيد خضر، ومروة سمحان.
وعبر المدير التنفيذي لملاهي مدينة سكاي لاند محمد غانم عن سعادته الكبيرة بدعم مثل هذه الانشطة واكد ان ادارة الملاهي قررت فتح ابوابها امام ابناء الاسرى والشهداء والاشخاص ذوي الاعاقة والايتام للدخول الى الملاهي واستخدام كافة الالعاب مجانا وشكر غانم الحضور والقائمين على السباق