الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس والسفير التونسي يبحثان سبل تعزيز التعاون

نشر بتاريخ: 25/04/2016 ( آخر تحديث: 25/04/2016 الساعة: 18:23 )
ادعيس والسفير التونسي يبحثان سبل تعزيز التعاون

رام الله –معا- استقبل الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية السفير التونسي لدى فلسطين الحبيب بن فرحة، اليوم الاثنين، في مقر الوزارة ، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين دولة فلسطين والجمهورية التونسية خاصة فيما يتعلق بالمؤسسات الدينية وكيفية الإستفادة من التجربة التونسية في تنظيم الحقل الديني وحماية المساجد من كل الأفكار الدخيلة البعيدة عن الاسلام .

كما اطلع ادعيس السفير بن فرحة، على مجمل الأوضاع السياسية على الساحة الفلسطينية، وما يجري في المدينة المقدسة من تهويد ممنهج على الأرض وانتهاكات تجاوزت كل الحدود من خلال سلسلة الاغتيالات والاعدامات الميدانية بحق ابناء شعبنا الفلسطيني الاعزل.

واكد ادعيس على العلاقات الأخوية المتينة التي تربط فلسطين بتونس، التي قدمت الكثير من أجل القضية الفلسطينية، مشيرا الى ان تونس لم تتوان لحظة واحدة في تقديم الدعم والمساندة للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل والمجالات، من أجل نيل حريتها واستقلالها الوطني.

من جانبه اكد السفير التونسي الحبيب بن فرحة، على ضرورة تكثيف الجهود العربية والاسلامية، وتوحيد الجهود الفلسطينية، من أجل القدس والقضية الفلسطينية والاستفادة من التأييد الدولي للقضية الفلسطينية، لانهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، مشيرا أن القضية الفلسطينية هي قضية تونس المركزية، مجددا دعم بلاده لفلسطين قيادة وشعبا ، قائلا أن العلاقات بين البلدين متواصلة ومستمرة وفلسطين في وجدان كل تونسي .

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على التعاون في العديد من القضايا ومناقشة الية ابتعاث الائمة والعلماء والدعاة وطلبة العلوم الشرعية وتبادل الخبرات في مجال التعليم الشرعي .

وفي سياق اخر التقى ادعيس سفير دولة فلسطين فوق العادة في العراق احمد عقل لبحث اوضاع الجالية الفلسطينية في العراق والمشاكل التي تواجههم خاصة فيما يتعلق بتأديتهم لفريضة الحج والسبل الكفيلة بحلها .