الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن الاسبوع الفلسطيني لمكافحة التدخين في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 25/04/2016 ( آخر تحديث: 25/04/2016 الساعة: 22:12 )
الاعلان عن الاسبوع الفلسطيني لمكافحة التدخين في محافظة الخليل
الخليل- معا- اجتمع ظهر اليوم في قاعة محافظة الخليل رئيس وأعضاء إدارة الجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين والتثقيف الصحي الخيرية والأمانة العامة للمجلس الأهلي لحماية الأطفال من مخاطر التدخين والحركة العالمية للدفاع عن الاطفال والاغاثة الطبية وعدد من الفعاليات والمؤسسات الأهلية والقطاع الخاص ضمن الاستعدادات للأسبوع الفلسطيني لمكافحة التدخين الذي يتخلله الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي يصادف 31-5-2016.

وقد تدارس المجتمعون برنامج الفعاليات التي سيتم تنفيذها خلال الأسبوع الفلسطيني لمكافحة التدخين الذي اتفق الحضور على أن يكون موعده هو الأسبوع الأخير من شهر أيار القادم.

وأقرت اللجنة التحضيرية لهذه الفعاليات عددا من الأنشطة التي سيتم تنفيذها بالتعاون فيما بين المؤسسات الشريكة من القطاع الخاص والقطاع الأهلي والصحي في محافظة الخليل.

ويأتي من ضمن هذه الفعاليات المقترحة توزيع منشورات وملصقات وحملات توعية وتوزيع الورود والهدايا والمنشورات التوعوية الخاصة بمكافحة التدخين والمحافظة على البيئة والنظافة.

وأقر المجتمعون الموافقة على البرنامج المقترح بزيارة المستشفى الأهلي وزيارة المرضى وتقديم الورود والنشرات وفي نفس الوقت زيارة مستشفى الأميرة عالية ومستشفى الميزان ومستشفى محمد علي المحتسب في الخليل وزيارة مرضى السرطان في مستشفي بيت جالا.

كما أقر المجتمعون وبالتعاون مع مبادرة فلسطين نظيفة ومفوضية كشافة الخليل تنظيم مسيرة كشفية من أمام مقر الجمعية في باب الزاوية إلى مقر مركز إسعاد الطفولة تتزامن مع مسيرة لأطفال فرق الحماية التي تشرف عليها الحركة العالمية للاطفال.

وصرح د. عثمان أبو صبحة مسؤول الاغاثة الطبية في الخليل بأنه سيقوم بدعوة القطاع الصحي للمشاركة في هذه الفعاليات بشكل لافت ومميز على اعتبار أن هذه الحملات تعتبر مؤشرا على رفض المجتمع الفلسطيني لظاهرة التدخين والنرجيلة وتفشي هذه الظاهرة بين القاصرين والشباب.

وأكدت نادرة العجلوني رئيسة مبادرة فلسطين نظيفة على أهمية انجاح هذه الفعاليات ودعوة الفرق التطوعية من مختلف المؤسسات الاهلية للمشاركة في حملات مكافحة التدخين والمحافظة على البيئة والنظافة.

وفي صباح اليوم الأخير من الأسبوع الفلسطيني لمكافحة التدخين الذي يصادف يوم الثلاثاء 31-5-2016 اليوم العالمي لمكافحة التدخين 2016 سيتم أيضا انطلاق ماراثون من ساحة لجنة اعمار البلدة القديمة إلى قاعة إسعاد الطفولة حيث سيتم استقبال المتسابقين في الماراثون ويجري احتفال مركزي يتم من خلاله توزيع الجوائز على المتسابقين في الماراثون و تكريم التجار الذين يمتنعون عن تسويق السجائر والمعسل وتكريم عدد من النماذج التي تكافح التدخين وأيضا المؤسسات الشريكة والراعية.