الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في قلقيلية تنظم سلسلة نشاطات لإحياء الذكرى الثالثة لاستشهاد عرفات

نشر بتاريخ: 11/11/2007 ( آخر تحديث: 11/11/2007 الساعة: 16:33 )
قلقيلية - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية سلسلة نشاطات وفعاليات في مكتب التربية والتعليم ومدارس المديرية احياءً للذكرى الثالثة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات "أبو عمار" ، والتي تصادف هذا اليوم الأحد 11 /11/2007 .

وقد بدأت الفعاليات في جميع مدارس المديرية من خلال الحديث عن مناقب الرئيس الراحل عبر الإذاعة المدرسية الصباحية بالاستفادة من المحطات التاريخية لحياته ، وكذلك قدمت الفرق الكشفية في المدارس عروض كشفية إحياء لهذه المناسبة ، وكذلك تم تخصيص الحصة الأولى لإقامة فعاليات ثقافية ورياضية وفاءً وتقديراً لذكرى القائد الراحل .

كذلك تم تنظيم زيارات ميدانية لجميع موظفي مديرية التربية ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين إلى المدارس للمشاركة في هذه الفعاليات ، كذلك نظمت مديرية التربية والتعليم عرض كشفي مركزي للفرق الكشفية المدرسية إحياء لهذه الذكرى.

حيث انطلقت المسيرة الكشفية المركزية من شارع المدارس وطافت شوارع مدينة قلقيلية وانتهت المسيرة أمام مديرية التربية والتعليم حيث ألقى مدير التربية والتعليم في قلقيلية الأستاذ يوسف عودة كلمة تحدث فيها عن مناقب ومآثر الشهيد الرمز أبو عمار ، وقال عودة "إن ياسر عرفات بقي خالدا بمنهجه ومواقفه الوطنية المشرفة" ، وأضاف "أن أبو عمار رفض التنازل والتفريط وأصر على التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية وقدم روحه من اجل القدس وفلسطين " ، وشدد عودة على ضرورة التمسك بمنهج الشهيد الخالد ، وعلى ضرورة السير على خطاه .

وشكر عودة المؤسسات التي شاركت في إحياء هذه المناسبة وخاصة مديرية شرطة قلقيلية ونادي قلقيلية الأهلي .

كما قامت فرقة مرشدات مدرسة بنات حبلة الثان
وية بتنظيم زيارات للمؤسسات الرسمية في المحافظة وتوزيع صور الرئيس الخالد إحياء لذكرى استشهاده .

وأشرف على تنظيم وتنفيذ هذه الفعاليات قسم النشاطات التربوية في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية .

من جانب اخر نظمت الاجهزة الامنية والمدنية في المحافظة عرضا عسكريا بمشاركات العشرات من المركبات العسكرية التي رفعت الاعلام الفلسطينية وصور الشهيد ابو عمار وجابت شوارع المدينة مطلقة العنان لصفارتها.