السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلديــة البيــرة تُحـــيي يـــوم الأســـير الفلسطــيني

نشر بتاريخ: 26/04/2016 ( آخر تحديث: 26/04/2016 الساعة: 12:15 )

رام الله-معا- شارك مئات الطلبة في إحياء ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، من خلال فعاليتين نظّمتهما بلدية البيرة، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، وجمعية إنعاش الأسرة، ومؤسسة تامر، وسلسلة تنوين، وعشرات المتطوعين والمتطوعات.


وأشار عامر عوض الله، مدير الدائرة الثقافية في البلدية، إلى أن الفعالية الأولى اشتملت على رسم جدارية الحرية على أسوار مدرسة بنات بنت الأزور الثانوية، بالتنسيق مع مجموعة من الفنانين الفلسطينيين وطالبات المدرسة، بإشراف الأستاذ معين حسونة، وتمّ من خلال الفعالية الثانية تنظيم سلسلة البهاء للقراءة في مدرسة مغتربي البيرة الأساسية، حيث شارك 250 طالباً وطالبة في القراءة، ومشاهدة أفلام هادفة عن الأسرى.


وحضر الفعاليتين المربي باسم عريقات، مدير التربية والتعليم، ورئيس قسم التقنيات في التربية، المربي عبدالكريم زيادة، وفريدة العمد، رئيسة جمعية إنعاش الأسرة، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، والشيخ عباس نمر، عضو اتحاد المؤرخين العرب، والمربي أمين غنيم، ومديرتا المدرستين: د. عزيزة زلوم، والمربية نداء عبد ربه، والعديد من الشخصيات الرسمية والشعبية.


 وفي كلمته أكد المحامي محمد عليان، والد الشهيد بهاء عليان، على أنّ نجله كان يحب الحياة، ويعشق القراءة، ويؤمن بالعمل الجماعي، ويشجّع العمل التطوعي، داعياً الأطفال المشاركين إلى الاندماج في الحياة بكل ما فيها من قيم إنسانية، والاهتمام بالعِلم والدراسة والحرص على التفوق.
وأجمع المتحدثون على أهمية تعزيز حُب القراءة في حياة الناس، لأنها طريق الشعب الفلسطيني نحو الحرية والتقدم، وأشادوا بنضالات الأسرى، وتضحيات الشهداء.


وجرى على هامش الفعاليات تكريم والد الشهيد عليان والعديد من الشخصيات من قبل مدرسة المغتربين وبلدية البيرة.