الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تحيى ذكرى استشهاد عرفات

نشر بتاريخ: 11/11/2007 ( آخر تحديث: 11/11/2007 الساعة: 16:43 )
غزة - معا- أحيت وزارة التربية والتعليم العالي الذكري الثالثة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات وحضر الاحتفال د. محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي وعدد من المدراء العامون وموظفي وزارة التربية والتعليم العالي .

وفي كلمته أكد د. أبو شقير على أهمية هذه المناسبة في تاريخنا الوطني الفلسطيني وأهمية أن نحتفل جميعا بهذه المناسبة الوطنية الكبرى لنتعلم ماذا ترك لنا آبائنا من ارث وطني وتاريخ عظيم.

وأضاف أن ياسر عرفات اسم تعمد بالدم اسم تحدى الصمود والإصرار على إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وانه صاحب العزيمة الفولاذية والإرادة الصلبة وحامل الهم الفلسطيني وأنه يستحق منا كل تقدير واحترام.

وأضاف أن أبو عمار اسم اقترن بالقضية الفلسطينية من أربع عقود من النضال والجهاد والإصرار .

وشدد انه في هذه المناسبة دعوة صريحة لوحدتنا الوطنية ونبذ جميع خلافاتنا لإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وتخلل الحفل فقرة موسيقية وطنية تعبر عن حياة ومسيرة الشهيد القائد مقترنة بالحس الوطني الصادق من قبل الأستاذ / إبراهيم داوود القائم بإعمال مدير دائرة النشاط الثقافي بالوزارة.

وعلى صعيد أخر افتتحت وزارة التربية بطولة الوفاء المركزية في تنس الطاولة للمعلمين وفاء لذكرى الشهيد في الذكرى الثالثة لاستشهاد القائد الرمز.

وافتتح البطولة أ. زينب الوزير وكيل الوزارة المساعد وعدد من موظفي الوزارة وفي كلمتها تحدثت الوزير عن حياة وسيرة الشهيد الخالد أبو عمار وانه المؤسس الأول وصاحب الطلعة الأولي للثورة الفلسطينية وهو حامل الهم الوطني الكبير في إقامة دولتنا الفلسطينية وهو الأب الحنون لكل فلسطينية على أرضنا فلسطين.

وأنه يجب علينا جميعاً أن نتعلم منه الإصرار و العزيمة وتمسكه بالثوابت الوطنية الفلسطينية .

من الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم العالي خصصت الحصة الأولى في المدارس والإذاعة المدرسية للحديث عن مناقب القائد وسيرته النضالية.

كما نظم طلبة المدارس الفلسطينية مسيرات كشفية وعروضاً إجلالا للقائد الذي نذر حياته للنضال والدفاع عن قضايا شعبه في التحرير والاستقلال من الاحتلال الغاشم على أرضنا .

ومن المقرر أن تقوم وزارة التربية والتعليم العالي بالمشاركة في المسيرة الحاشدة غداً الاثنين12/11 في إحياء الذكرى الثالثة للشهيد القائد ياسر عرفات في ارض الكتيبة في غزة تعبيرا منها على هذا الحدث الوطني الكبير.