الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- إقرار نظام الشروط التنظيمية للمباني داخل المخيمات

نشر بتاريخ: 26/04/2016 ( آخر تحديث: 26/04/2016 الساعة: 15:11 )
غزة-معا- أقرت لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي في المجلس التشريعي بغزة نظام الشروط التنظيمية للمباني داخل المخيمات والملاعب الخماسية المعشبة.

جاء ذلك خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الأمن والداخلية والحكم المحلي في المجلس التشريعي لوكيل وزارة الحكم المحلي بغزة سفيان أبو سمرة بحضور رئيس اللجنة النائب إسماعيل الأشقر، ومقرر اللجنة النائب مروان أبو راس، وعضو اللجنة النائب أنس أبو دقة، ومقرر اداري اللجنة نبيل الخالدي.

وبين النائب الأشقر أن الجلسة تهدف لمناقشة موضوعين هامين تمثلا في الملاعب الخماسية المعشبة، وتنظيم المباني داخلي المخيمات.

وأوضح الأشقر أن لجنته ناقشت مع وكيل وزارة الحكم المحلي النظام التجريبي للملاعب المعشبة الذي صدر عن اللجنة المركزية للأبنية والتنظيم داخل المدني والتي يرأسها أبو سمرة، مبينا أن المواطن يعاني ويشكوا من الازعاجات التي تصدر عن تلك الملاعب وخروج بعضها عن النظام والمألوف، وأكد النائب الأشقر أنه تم التوافق مع وزارة الحكم المحلي على ضرورة تعديل نظام الملاعب المعشبة وتحديد ساعات العمل في الصيف والشتاء، وأن لا تشتمل على مقاهي وأن تكون بدون جمهور.

كما سلمت لجنة الداخلية نظام الشروط التنظيمية للمباني داخل المخيمات حيث عقدت اللجنة العديد من ورش العمل والجلسات مع وزارة الحكم المحلي والبلديات ونقابة المهندسين واللجان الشعبية في المخيمات.

وخلصت لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي إلى نتائج تم صياغتها بمسودة نظام تم تسليمها لوزارة الحكم المحلي لا صدار نظام الشروط التنظيمية داخل المخيمات بصورتها النهائية.