الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا من اتحاد الكنائس الامريكية

نشر بتاريخ: 27/04/2016 ( آخر تحديث: 27/04/2016 الساعة: 10:48 )

القدس -معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم وفدا من اتحاد الكنائس الامريكية الذي يزور مدينة القدس في هذه الايام بهدف المشاركة في احتفالات عيد القيامة ولقاء المرجعيات الدينية المسيحية والتعرف على اوضاع المسيحيين في الاراضي المقدسة .


ورحب بالوفد الذي ضم عددا من ممثلي الكنائس الامريكية وقال: ان المسيحيين الفلسطينيين في مدينة القدس وفي باقي الاراضي الفلسطينية هم جزء اساسي من مكونات شعبنا الفلسطيني فعندما نتحدث عن فلسطين وعن شعبها المناضل من اجل الحرية انما نتحدث عن المسلمين والمسيحيين الذين ينتمون لشعب واحد ويناضلون معا وسويا من اجل تحقيق امنياتهم وتطلعاتهم الوطنية .


وتابع : المسيحيون ليسوا اقلية في وطنهم سواء كان هذا في فلسطين ام في غيرها من الاقطار العربية المحيطة بنا .. المسيحيون تاريخهم لم ينقطع في هذه الديار منذ الفي عام وذلك بالرغم من كل المعاناة والاستهداف الذي تعرضوا له" .

واضاف : المسيحيون متمسكون بانتماءهم للقدس كما كل الشعب الفلسطيني بمسيحييه ومسلميه ، فمقدساتنا هي عنوان كرامتنا وتاريخنا وتراثنا وهي التعبير الملموس عن محبة الله لنا وافتقاده للانسانية .

وطالب الكنائس المسيحية في عالمنا بأن تتحدث بشكل واضح وصريح عن فلسطين وقضية شعبها وآلام ومعاناة ابناءها .