الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس الاتحاد الآسيوي: فنجاء 0 - الجيش 0

نشر بتاريخ: 27/04/2016 ( آخر تحديث: 27/04/2016 الساعة: 21:24 )
كأس الاتحاد الآسيوي: فنجاء 0 - الجيش 0
مسقط - معا : تعادل نادي فنجاء العماني مع ضيفه الجيش السوري 0-0 يوم الأربعاء على ستاد مجمع السيب الرياضي في مسقط، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس الاتحاد الآسيوي 2016.

وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية خلال المباراة ولكن دون أن يصنعا الكثير من الفرص الخطرة أمام المرمى.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضا تعادل أهلي الخليل الفلسطيني مع ضيفه المحرق البحريني 1-1 على ستاد دورا في الخليل.

وحافظ المحرق على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 5 نقاط من أربع مباريات لأهلي الخليل و4 من أربع مباريات للجيش ونقطتين من خمس لفنجاء، حيث ضمن المحرق الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء 11 أيار/مايو المقبل، حيث يلتقي المحرق مع فنجاء في المنامة، والجيش مع أهلي الخليل.

وكانت فرص فنجاء الأخطر خلال الشوط الأول، فذهبت تسديدة رائد إبراهيم في الشباك من الخارج، في حين مرت محاولتي لاعبي الجيش حميد عثمان ويوسف كلفة خارج المرمى.

وكاد الفريق العماني يخطف هدف التقدم في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعدما اخترق رائد إبراهيم دفاع الجيش قبل أن يسدد كرة ارتطمت بأحد المدافعين وذهبت خارج الخشبات الثلاث.

وواصل فنجاء محاولاته الهجومية خلال الشوط الثاني، خاصة عبر انطلاقات عبدالرحمن الغساني الذي أهدر أكثر من فرصة لافتتاح التسجيل، حيث لعب كرة رأسية مرت فوق العارضة (60)، ثم ضاعت أخطر الفرص بعدما تابع تمريرة عرضية وحول الكرة باتجاه المرمى قبل أن يتدخل الدفاع السوري لإبعاد الخطر (63).

وعاد الغساني ليضيع أهدر الفرص في الدقيقة الأخيرة عندما واجه المرمى وسدد كرة ارتدت من العارضة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الجيش على فنجاء 1-0 في مسقط والمحرق على أهلي الخليل 2-1 في المنامة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز المحرق على فنجاء 2-1 في مسقط وتأجلت مباراة الجيش وأهلي الخليل، وشهدت الجولة الثالثة فوز أهلي الخليل على فنجاء 2-1 في الخليل والمحرق على الجيش 1-0 في المنامة، وشهدت الجولة الرابعة فوز المحرق على الجيش 2-0 في المنامة وتعادل فنجاء مع أهلي الخليل 3-3 في مسقط.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، وذلك خلال شهر أيار/مايو المقبل.