الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الوسط ينظم ورشة عمل في تنفيذ المعسكرات للأندية والمؤسسات الشبابية

نشر بتاريخ: 28/04/2016 ( آخر تحديث: 28/04/2016 الساعة: 15:10 )
مجلس الوسط ينظم ورشة عمل في تنفيذ المعسكرات للأندية والمؤسسات الشبابية
القدس -معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: عقد مجلس الوسط، ورشة عمل تدريبيه لإدارة وتنفيذ المعسكرات الشبابية، بحضور50 مشاركا من مختلف المراكز والمؤسسات الشبابية والجامعات.

وتحدثت مساعد الامين العام لمجلس الوسط، ماهرة الجمل، عن المجلس الاعلى وتطلعاته المستقبلية، وأوضحت أهداف ونطاق عمل مجلس الوسط الذي يعمل على قدم وساق في محافظات: القدس، ورام الله والبيرة، واريحا والاغوار، مشيرة الى أهمية دور الشباب في انشاء قيادات تستهدف الشباب وطموحاته، وابدت استعداد المجلس الاعلى لمساعدة اي مبادرة شبابية تخدم مصلحة الشباب وواقعه ومحيط.

واكدت الجمل ان المجلس وبناء على تعليمات قيادته وُجد من اجل خدمة الشباب الفلسطيني في الوطن وكافة انحاء العالم، ونعمل اليوم على بناء خطة استراتيجية للشباب لأعوام 2017- 2022 وسوف تنبع من صلب الشباب مؤكدة على اهمية تنمية قدراتهم وصقل شخصياتهم بانخراطهم في العمل الشبابي والرياضي والمجتمعي .

عرض مسؤول وحدة التدريب والارشاد في المجلس ثائر البرغوثي أهداف الورشة وقال: انها تسعى لاعداد كادر مؤهل في ادارة المعسكرات الشبابية ضمن خطة المجلس، وعبر عن سعادته بوجود كادر شبابي مؤهل ومدرب يسعى الى تقديم مقترحات بناءة وعملية من اجل تنفيذ المعسكرات الشبابية بشتى انواعها.
وتحدثت مدير دائرة المعسكرات الشبابية ايمان طهبوب عن استراتيجية عمل المجلس في بناء الشراكة مع المؤسسات الشبابية المختصة وذات العلاقة، واوضحت مهام الاشراف والرقابة على تنفيذ المعسكرات وتقييمها، ودور المجلس في المساهمة المالية لادارة وموازنة المعسكرات، مشيرة الى ضرورة خدمة الشباب وتوعيتهم وتنميتهم في هذا المجال .

وقسم المدرب ثائر البرغوثي المشاركين الى مجموعات تعمل على تطبيق الجانب النظري بطريقة عملية، بهدف المساهمة في اعداد معسكر شبابي من نواحي المكان، والمشاركة، والكادر الوظيفي، والمحاور المستهدفة في المعسكرات، وركز على شروط ومعايير اقامة المعسكرات وانواعها.
يشار الى أن الورشة التدريبية ستسمر لمدة يومين في مقر الاتحاد، وتستهدف المؤسسات الشبابية والاندية.