الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في جامعة النجاح حول آلية استخدام التكنولوجيا في التعليم ICI

نشر بتاريخ: 12/11/2007 ( آخر تحديث: 12/11/2007 الساعة: 13:22 )
نابلس-سلفيت-معا- عقدت كلية التربية في جامعة النجاح مؤخرا ورشة عمل حول آلية استخدام التكنولوجيا في نظام التعليم، وتاتي هذه الدورة ضمن مشروع " SPEP " برنامج دعم التعليم الفلسطيني والذي تنظمه جامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي " UNDP" وبدعم من الحكومة الايطالية.

وشارك في ورشة العمل الدكتور رياض عبد الكريم مساعد رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير، والدكتور غسان الحلو مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والدكتور صلاح ياسين عميد كلية التربية في النجاح، والدكتور احمد عوض منسق مشروع دعم التعليم الفلسطيني، والدكتور سهيل صالحة منسق مشروع استخدام التكنولوجيا في التعليم، وأعضاء فريق الدعم.

وقد حضر الورشة وفد من جامعة بولونيا ضم كل من البروفيسور لويجي غويرا عميد كلية التربية، والأستاذة اليساندور كولومبي، واليفريدو كامينيري، والينا باشيتي، وقد مثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي نادية سعد مديرة برنامج دعم التعليم الفلسطيني، بالإضافة إلى عدد من مدارء المدارس والأساتذة.

وقد رحب عميد كلية التربية وقدم منسق برنامج دعم التعليم آلية عمل المشروع ومكوناته وخططه المستقبلية، وأوضحت ممثلة برنامج الأمم المتحدة دور البرنامج في دعم المشروع، وكان الدكتور سهيل صالحة أشار إلى أهمية وجود التكنولوجيا في التعليم وركز على أهمية سياسة التدريب التي تبدأ من الأسفل إلى الأعلى مسترشدا بالخبرة الإيطالية في هذا المجال.

وبعد الورشة اجتمع فريق جامعة بولونيا مع إدارة الجامعة ممثلة بالأستاذ الدكتور ماهر النتشة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، و الدكتور نبيل علوي مدير العلاقات العامة، والدكتور رياض عبد الكريم، وأعضاء كلية التربية دار الحديث حول استمرار فتح باب الحوار في مجال تبادل الخبرات وتبادل الكوادر التعليمية والطلبة بين الجامعتين.

وفي نهاية الزيارة قدم الدكتور صلاح ياسين عميد كلية التربية في النجاح هدايا تذكارية للوفد الضيف.