الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي الأسرى يطالبون الرئيس عباس بان يضع قضية الأسرى على سلم أولوياته في مؤتمر أنابوليس

نشر بتاريخ: 12/11/2007 ( آخر تحديث: 12/11/2007 الساعة: 14:30 )
غزة - معا - طالب أهالي الأسرى اليوم الرئيس محمود عباس بان يضع قضية الأسرى على سلم أولوياته في مؤتمر "أنابوليس" وإنهاء معاناتهم اليومية في السجون الإسرائيلية, كما وطالبوا الرئيس بالسير علي خطى القائد عرفات وحل قضية الأسرى.

جاء ذلك خلال اعتصام أهالي الأسرى أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، حيث قال هشام عبد الرازق عضو المجلس الثوري لحركة فتح "أن في ذكرى استشهاد الرئيس الخالد أبو عمار الأسري في داخل السجون وذويهم يشعرون بفقدان الأب والقائد والزعيم الذي كان يقف معهم دائما في كل المراحل ويمد لهم العون والمساعدة للجميع فنال احترام كل الأبناء في السجون وذويهم خارجة".

وقال عبد الرازق أن ابوعمار لم يدخر جهدا من اجل إطلاق أي أسير وانه منذ عام 1994 حتى عام 2000 أفرج عن احد عشر ألف أسير, كما ورحب عبد الرازق بالإفراج عن أي أسير فلسطيني من السجون الإسرائيلية.

كما نعى موفق حميد مدير العلاقات العامة بجمعية الأسري والمحررين "حسام" الشهيد ابوعمار الذي كما قال "قتل مسموما" لأنه رفض التنازل عن الثوابت الوطنية, وقال "انه لا سلام مع إسرائيل إذا بقي أي أسير داخل السجون الإسرائيلية", كما ودعا حميد أهالي الأسرى بالمشاركة في المهرجان الذي تقيمه حركة فتح في ذكرى استشهاد أبو عمار, كما وطالب حميد بالإفراج عن الأسري حسب المعايير الفلسطينية.

كما وطالب نضال الصرفيتي وهو والد لشهيدين وأسير احد المشاركين بالاعتصام الرئيس محمود عباس بان يضع ملف الأسرى على سلم أولوياته في مؤتمر "أنابوليس" وإنهاء المعاناة التي يعيشونها في السجون الإسرائيلية.