الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رجل الأعمال الأردني زياد المناصير يزور جامعة القدس

نشر بتاريخ: 30/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
رجل الأعمال الأردني زياد المناصير يزور جامعة القدس
القدس- معا- استقبل رئيس جامعة القدس أ.د. عماد أبو كشك رجل الأعمال الأردني زياد المناصير، برفقة عضو مجلس أمناء جامعة القدس د. باسم عوض الله، للاطلاع على الجامعة وتاريخها وبرامجها الأكاديمية والخطة، من قبل إدارة الجامعة لإعادة هيكلة الجامعة.

وقد رحب أ.د عماد أبو كشك بهذه الزيارة والتي أكد على أهميتها لفلسطين والقدس بشكل خاص ، مقدما شرحاً عن تأسيس الجامعة والبرامج التي تميزت بها الجامعة على مستوى الوطن والشرق الأوسط .

وتحدث أبو كشك، عن دور المملكة الأردنية الهاشمية في دعم واسناد جامعة القدس على مر التاريخ، موضحا أن الملك الراحل الحسين بن طلال، كان أول من وضع حجر الأساس للجامهة عام 1966، بالإضافة الى أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح.

واستمع المناصير الى الخطة التي تعمل عليها جامعة القدس، وتم البدء بتطبيقها لاعادة هيكلة الجامعة وتنظيمها إدارياً ومالياً، والتي يطّلع عليها د. باسم عوض الله بصفته عضو مجلس أمناء الجامعة.

وتجول الضيوف في حرم الجامعة الرئيس، للإطلاع على مرافقها وكلياتها، بالإضافة لمشاهدة قبة الصخرة المشرفة من قلب الجامعة، حيث أنها الجامعة العربية الوحيدة في مدينة القدس وضواحيها والتي حاول الاحتلال فصلها بوضع جدار الفصل العنصري، والذي التهم معه جزء كبيراً من أراضي الجامعة.

يذكر أن زياد المناصير رجل أعمال أردني، مواليد العاصمة عمان عام 1965، تلقى تعليمه الاساسي والثانوي في عمان وحصل على منحة دراسية حكومية للدراسة في الاتحاد السوفيتي وتخصص في هندسة التكرير والبترول في جامعة باكو في أذربيجان، وتقدر قيمة ثروته الآن ما يعقارب 2.1 مليار دولار.