الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يتوج مركز تطوير الاعلام بجامعة بيرزيت ببطولة ابوغربية وذياب

نشر بتاريخ: 30/04/2016 ( آخر تحديث: 30/04/2016 الساعة: 18:54 )
الرجوب يتوج مركز تطوير الاعلام بجامعة بيرزيت ببطولة ابوغربية وذياب

رام الله - معا - توج اللواء جبريل الرجوب الجمعة فريق مركز تطوير الاعلام في جامعة بيرزيت بطلا لبطولة الشهيدين عثمان ابو غربية وربيحة ذياب الكروية الثانية التي نظمها المكتب الحركي للصحفيين في محافظة رام الله والبيرة بحضور محافظة محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام ونقيب الصحفيين ناصر ابو بكر واعضاء المكتب الحركي واهالي الشهداء ابو غربية ودياب ،وبرعاية شركة الاتصالات الفلسطينية، ومشاركة 14 مؤسسة اعلامية قسمت الى اربع مجموعات، والفرق المشاركة هي: إعلام الرئاسة، وكالة معا، صحيفة الحياة الجديدة، نقابة الصحفيين، إذاعة الراية، وإذاعة موطني وفضائية عودة، وإذاعة أجيال، صحيفة القدس، وفضائية الجزيرة، مركز تطوير الإعلام-جامعة بيرزيت، وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، إذاعة وتلفزيون فلسطين، مركز الإعلام الحكومي، وفضائية فلسطين الرياضية.

وألقى عضو المكتب الحركي في محافظة رام الله البيرة عايد عوير كلمة رحب بها بالمشاركين في البطولة ، منوها إلى أن المكتب الحركي آثر تنظيم بطولة كروية للمؤسسات الإعلامية تكريما للقادة الشهداء، وبخاصة القائدين اللذين رحلا خلال شهر نيسان وهما عثمان ابو غربية وربيحة ذياب.


ورحب عويمر باللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للرياضة والشباب الذي قال إنه يقود سفينة الرياضة في فلسطين إلى بر الأمان. ووجه عويمر شكره لكل من أسهم في إنجاح البطولة وعلى رأسهم مجموعة الاتصالات الفلسطينية التي رعت هذه البطولة، وهي المرة الثانية على التوالي إذ كانت قد رعت بطولة الانطلاقة الثانية - دورة الشهيد زياد ابوعين والتي نظمها المكتب الحركي للصحفيين في رام الله والبيرة العام الماضي.

وجاءت المنافسات منذ الصباح بين الفرق المشاركة بروح رياضية عالية ومستويات جيدة استطاع في ختام البطولة التي جرت على صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة فريق مركز تطوير الاعلام في جامعة بيرزيت تسيدها بجدارة واستحقاق بعدما قدم مستويات فنية عالية نال على اثرها لقب البطولة فيما جاء فريق اعلام الرئاسة وصيفا وجريدة القدس ثالثا ونقابة الصحفيين رابعا.

وكانت النتائج كما يلي :
قص شريط الافتتاح فريقا مركز تطوير الاعلام جامعة بيرزيت وفضائية الجزيرة وانتهى لمصلحة بيرزيت باربعة اهداف مقابل هدفين ، وفازت معا على الحياة الجديدة بهدفين،فوز نقابة الصحفيين على راية، فوز اجيال على عودة، فوز جريدة القدس على الجزيرة، فوز بيرزيت على وفا، تعادل اعلام الرئاسة والحياة،فوز النقابة على عودة، فوز اجيال على راية، تعادل بيرزيت وجريدة القدس، فوز وفا على الجزيرة،تعادل فضائية فلسطين واذاعة وتلفزيون فلسطين، فوز الرئاسة على معا ،تعادل اجيال ونقابة الصحفيين،فوز عودة على راية ،فوز مجلس الوزراء على فضائية فلسطين ، وفوزه على تلفزيون فلسطين.

انتقل الى دور الثمانية كلا من الرئاسة ومعا وبيرزيت والقدس ونقابة الصحفيين واجيال ومركز الاعلام الحكومي وتلفزيون فلسطين ، وبعد منافسات قوية بين الفريق صعد للمربع الذهبي كلا من بيرزيت والقدس ونقابة الصحفيين والرئاسة حيث اشتدت المنافسة وصعد الى النهائي الرئاسة وبيرزيت وحسمها فريق مركز بيرزيت على حساب الرئاسة بهدفين نظيفين فيما فاز فريق جريدة القدس على نقابة الصحفيين على المركزين الثالث والرابع.

هدافو البطولة:
محمد نبيل من مركز تطوير الاعلام بجامعة بيرزيت برصيد 8 اهداف، حمدي حميدان ابو اسنينة من جريدة القدس برصيد 7 اهداف،علي فريتخ من بيرزيت 7 اهداف ، رجب ابو ميالة من جريدة القدس 6 اهداف، جهاد الكرزون من مجلس الوزراء 5 اهداف ، عمر حماد من نقابة الصحفيين 4 اهداف، محمد سمحان من اجيال 4 اهداف ، محمد البس من تلفزيون فلسطين 3 اهداف ومحمد حسونة من وفا 3 اهداف.

وفي ختام البطولة قام المكتب الحركي للصحفيين بتكريم الشخصيات والمؤسسات الداعمة والمساندة وهم:
اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للرياضة والشباب. اللواء توفيق الطيراوي مفوض عام المنظمات الشعبية في حركة فتح. د. ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة. احمد عساف المشرف العام لهيئة الاذاعة والتلفزيون .
ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين. أسرة الفقيدين عثمان أبو غربية وربيحة ذياب. أسرة الصحفي الأسير عمر نزال-عضو الأمانة العامة في نقابة الصحفيين. موفق سحويل أمين سر حركة فتح في رام الله والبيرة . عبد الناصر بركات مدرب منتخبنا الفلسطيني لكرة القدم. مجموعة الاتصالات الفلسطينية، فيما كرمت وكالة وفا عائلة الشهيدة ربيحة ذياب.

فيما تم تكريم الفائزين بالبطولة حيث حصل فريق اذاعة اجيال على جائزة الفريق المثالي وحارس مرمى نقابة الصحفيين مهند افضل حارس ورجب ابو ميالة من جريدة القدس افضل لاعب ومحمد نبيل من مركز تطوير الاعلام بجامعة بيرزيت هداف البطولة برصيد 8 اهداف ونقابة الصحافيين كأس المركز الرابع وجريدة القدس كأس المركز الثالث والميداليات البرونزية واعلام الرئاسة كأس المركز الثاني والميداليات الفضية ومركز تطوير الاعلام بجامعة بيرزيت كأس المركز الاول والميداليات الذهبية.فيما تم تكريم حكام البطولة طارق النقيب ومحمد رضوان واللجان العاملة فيها.