الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة النقل والمواصلات يشارك بعدة اجتماعات في بروكسل

نشر بتاريخ: 02/05/2016 ( آخر تحديث: 02/05/2016 الساعة: 14:28 )
بروكسل- معا- شاركت وزارة النقل والمواصلات، في العديد من الاجتماعات التي جرت بالعاصمة البلجيكية "بروكسل"، وذلك من اجل حضور ومناقشة قضايا وموضوعات تخص قطاع النقل والمواصلات.

ومثّل الوزارة كل من: أ. عمار ياسين وكيل الوزارة، أ. يوسف دراوشة منسق مشروع "الاوريو".

وشارك وفد الوزارة بالاجتماع الذي نظمته وكالة السلامة البحرية الأوروبية "EMSA" وبمشاركة ممثلين عن كل من: الجزائر، تونس، المغرب، الأردن، وتم خلال الاجتماع استعراض لعدة نشاطات أبرزها: مراقبة حالة الموانئ، حماية البيئة البحرية، العنصر البشري، وأمن مرافق الموانئ والسفن.

وفي كلمة له خلال الاجتماع شكر وكيل الوزارة أ. عمار ياسين الوكالة على تنظيم هذا اللقاء، وعلى الجهود التي تقوم بها.

وأشار ياسين، إلى سعى فلسطين الدائم للانخراط في كافة الفعاليات التي تنظمها الوكالة في سبيل تطوير الخدمات المقدمة للجمهور، والى الصعوبات والمعيقات التي تواجه المواطنين أثناء السفر والتنقل من والى فلسطين. 

وأكد حاجة فلسطين للدعم المتواصل في كافة القطاعات وعلى رأسها قطاع النقل والمواصلات، واستعداد الوزارة التعاون الكامل والتنسيق المستمر مع جميع الأطراف ذات العلاقة في الفترات المقبلة. 

وتحدث ياسين اثناء حضوره لاجتماع المنسقيين الوطنيين عن المخطط الوطني، وما يتضمنه هذا المشروع من أمور تساهم في التسهيل على المواطنين والتخفيف من معاناتهم، والتوفير في الجهد والوقت معا.

وشارك الوفد في جولته الخارجية باجتماع كافة المستشارين لمشروع "أوريو"، وتم مناقشة مسودات التقارير التي قدمها المستشارين والملاحظات التي وضعها عليها، بالإضافة إلى مناقشة سير العمل والخطوات القادمة.

وشارك الوفد باجتماع اللجنة الفرعية الأوروبية الفلسطينية للطاقة، النقل، تغير المناخ البيئة، والمياه.