الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان تأبيني في الذكرى الرابعة لاستشهاد المحافظ قدورة موسى

نشر بتاريخ: 02/05/2016 ( آخر تحديث: 02/05/2016 الساعة: 15:12 )
جنين- معا- أحيت محافظة جنين ، اليوم ، الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد محافظ جنين المرحوم قدورة موسى، في مهرجان تأبيني أقيم في قاعة الأمير بالمدينة.

وبدأت الفعاليات المهرجان التأبيني الذي أدارت عرافته الإعلامية ابتهال افطيمي ، بالسلام الوطني الفلسطيني، ومن ثم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ، وآيات من الذكر الحكيم.

ونقل محافظ جنين تحيات فخامة الرئيس محمود عباس لأسرة الشهيد موسى وقال " نحي الذكرى السنوية الرابعة لرحيل المناضل قدروه موسى ، الذي ضحى وبذل جهودا كبيرة لخدمة وطن وشعبه.

وأضاف رمضان : المناضل قدوره من الأشخاص الذين يظلون في ذاكرة شعبهم ، وحافظ على العلاقات الوطنية وكان عنوانا لتنظيم حركة فتح ، وتحدى الاحتلال .
من جهته قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محسين اليوم نحي الذكرى الرابعة لاستشهاد الشهيد قدورة موسى ، ونترحم على روحه ، وكان نموذجا متميزا في التفاني في العمل النضالي والنقابي والحركة الأسيرة حيث كان مدافعا عن فضية شعبه وكمان يدفع باتجاه التواصل في خدمة أبناء محافظته.

وأكد محسين نفتقد أخونا أبو موسى في هذه الأيام العصيبة ، ولكن لنا ثقة في غيره في الحفاظ على النسيج الفلسطيني في هذه المرحلة التي تقودا فيها القيادة معركتها على الساحة السياسية الدولية.

فيما وجه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت ، تحياته إلى أهالي محافظة جنين ، وتحية فخر واعتزاز لروح الشهيد قدوره موسى وكل شهداء فلسطين والحركة الأٍسيرة الذين نعاهدهم أن نتابع الكفاح الوطني حتى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي على كافة الأراضي الفلسطينية وفي مقدمتها القدس الشريف وتجسيد إقامة دولة فلسطين على حدود 67 ، وعودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم.

وأضاف رأفت اليوم نستذكر شهيدنا البطل الذي كرس كل حياته في الكفاح الوطني ضد الاحتلال ، وكان من خيرة المناضلين وكوادر الثورة الفلسطينية الذين ناضلوا ضد الاحتلال الإسرائيلي وقضوا في سجون الاحتلال . وبعد قدوم السلطة الوطنية ناضل لبناء المؤسسات الوطنية ، عندما استلم محافظا لمحافظة جنين حيث عمل على تطويرها وقضى نتيجة انتشار الفلتان المني في فترة من الفترات السابقة . ولكن عهدنا جميعا وفي المقدمة أجهزة الأمن الوطنية الفلسطينية أن تبقى سيادة القانون هي الأساس ولن نسمح بتكرار بما حصل.

وأكد رأفت عهد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية أن نكون لدينا رؤية لتطبيق ما جاء في إعلان الدولة الفلسطينية على أسس تحقيق العدالة الاجتماعية والحريات والمساواة بين الرجل والمرأة ، وشدد سنتابع النضال على الأرض وفي المحافل لعزل إسرائيل والعمل على إصدار قرارات جديدة لتنفيذ البنود المتعلقة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وفي كلمة أصدقاء الشهيد قدورة موسى التي ألقاها نائب محافظ طوباس والأغوار الشمالية أحمد الأسعد قال " شاءت الأقدار أن يغادرنا أخا وصديقا ، وكان صاحب اليد الأمينة والشجاعة في الميدان يقاتل الاحتلال ، وفي كل معركة كان يخرج فيها أكثر قوة وصلابة.

فيما شكر نجل الشهيد المحامي موسى قدوره موسى أهالي المحافظة على عهدهم بإحياء ذكرى والده سنويا ، وأكد سنبقى متمسكين ومخلصين لمسيرته.

وتخلل المهرجان التأبيني عرض فيلم وثائقي عن مراحل ونضال الشهيد قدوره موسى رواها أصدقاءها ومحبيه ، وتقديم فقرة فنية وطنية قدمتها طالبات كورال مدرسة الشهيد قدورة موسى.

وتم تكريم أسرة الشهيد من قبل محافظ جنين ، قيادة المنطقة ، الشرطة ، الاستخبارات العسكرية ، محافظة طوباس ، اللجنة الشعبية للاجئين ، منظمة تطوع ، الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ، حركة فتح إقليم جنين ، غرفة تجارة وصناعة جنين ، ومختار المدينة.

وحضر المهرجان التأبيني إضافة إلى المتحدثين : قائد الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح ، وقادة الأجهزة الأمنية والمجلسين الثوري والتشريعي ، ووفد من داخل أراضي ألــــ 48 ، وكافة المؤسسات الرسمية والأمنية والأهلية ، والأطر النقابية ، والفعاليات الشعبية في المحافظة.