الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجموعات الكشفية في نابلس تنظم استعراضاً كشفياً الاعياد

نشر بتاريخ: 02/05/2016 ( آخر تحديث: 02/05/2016 الساعة: 21:13 )
المجموعات الكشفية في نابلس تنظم استعراضاً كشفياً الاعياد
نابلس - معا -مهند السدة – إعلام مفوضية محافظة نابلس، نظمت المجموعات الكشفية التابعة لمفوضية نابلس استعراضاً كشفياً جاب شارع رفيديا الرئيسي بمناسبة سبت النور وعيد الفصح المجيد لدى الطوائف المسيحية، وبمشاركة الآباء الروحيين لرعايا المسيحيين في المدينة، الذين قاموا بتوزيع النور على كنائس المدينة متمنين دوام الأمن والسلام لسكان المدينة.

بدأ الاستعراض من أمام روضة بيت الطفل في شارع رفيديا مرورا بكنيسة يوحنا المعمدان للروم الكاثوليك، ومن ثم كنيسة الراعي الصالح الأسقفية، وكنيسة القديس يوستينوس لللاتين، وانتهى المسير الكشفي في كنيسة بشارة العذراء مريم للروم الأرثوذكس.

وتقدم الاستعراض مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس، نائبة محافظ محافظة نابلس عنان الاتيرة، وزير المواصلات سميح طبيلة، الوزيرة السابقة ماجدة المصري، المؤسسات الأمنية والمدنية بالمحافظة، وجمع كبير من المواطنين.

ومن جهته أكد القائد أيمن مظهر رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس على أهمية هذا النشاط بترسيخ روح الأخوة الكشفية بين صفوف منتسبي الحركة الكشفية، ووضح دور الحركة الكشفية في إحياء هذه المناسبات والفعاليات الدينية المسيحية منها والإسلامية، وبارك جهود مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي على هذا التنظيم وقدم لهم التهاني بمناسبة عيد الفصح.

وبدوره شكر القائد جبرا زرافيلي أمين سر المفوضية وقائد مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي المجموعات الكشفية المشاركة بالاستعراض على جهودهم الطيبة في الاستعراض الكشفي مشيراً إلى أن هذه المشاركة هي بمثابة تآخ واضح تجسده الحركة الكشفية متمنين لهم دوام الصحة والعافية، مهنئا من جهته جميع الفلسطينيين مسلمين ومسيحيين بهذه المناسبة متمنين أن يعيدها الله وقد تحققت كل أمانينا.

وشارك بالاستعراض أعضاء مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس ممثلة بالقادة أيمن مظهر، جبرا زرافيلي، مي عبد الهادي ورويدا ربايعة، بالإضافة إلى القائد محمد صوان وقادة المجموعات الكشفية، والمجموعات الكشفية المشاركة بالاستعراض: مجموعة كشافة ومرشدات نادي جبل النار، عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح، مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي، مجموعة مرشدات الصداقة، مجموعة مرشدات أكاليل.