الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى للشباب والرياضة يُطلق فعاليات اسبوع العمل التطوعي

نشر بتاريخ: 02/05/2016 ( آخر تحديث: 02/05/2016 الساعة: 21:16 )
المجلس الاعلى للشباب والرياضة يُطلق فعاليات اسبوع العمل التطوعي
رام الله – معا – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: اطلق المجلس الاعلى للشباب والرياضة، منذ صباح اليوم، فعاليات اسبوع العمل التطوعي، في سبع مناطق تابعة لبلدتي: رام الله والبيرة، بمشاركة واسعة من ثمان جامعات، ساهمت في احياء الحدث وانجاحه.
وانطلقت فعاليات الاسبوع من امام ضريح الشهيد ياسر عرفات، على وقع انغام ومعزوفات الكشافة والمرشدات، أعقبها قراءة الفاتحة على روح الشهيد.
وحضر اطلاق الفعاليات وتابعها ميدانيا: احمد حمارشة من وزارة التربية والتعليم العالي، وماهرة الجمل، مساعد الامين العام في مركز الوسط، وميرفت جمعة، ولينا وهدان من المجلس الاعلى.

واستهلت الفعاليات بكلمة القاها وكيل وزارة التربية والتعليم، د. صبري السمودي، ثمن من خلالها مبادرة المجلس، واكد انها تصب في اطار اذكاء جذوة العمل التطوعي والحض عليه، لأن الوطن الفلسطيني يستحق مثل هذه المبادرة البناءة، واستذكر كلمات الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، عندما انشد يقول: "على هذه الارض ما يستحق الحياة".

واضاف: ان اطلاق الفعاليات من امام الضريح يعزز في الأذهان ان الشهيد ياسر عرفات سيبقى يسكن في دواخلنا وذاكرتنا الجمعية.
واوضح ان احياء فعاليات الاسبوع يؤشر الى وجود حالة حراك يقوم بها الشباب، وحتما فانها سوف تفضي الى بناء وطن يُعتد به، لافتا الى ان الشباب اداة تغيير مؤثرة مثلما انهم اداة بناء.
وختم حديثه قائلا: باسم وزارة التربية والتعليم نثمن، عاليا، الشراكة التي تجمعنا مع المجلس الاعلى.

ونقل محمد صبيحات، مدير عام الشؤون الرياضية في المجلس، تحيات اللواء الرجوب، رئيس المجلس الاعلى، وشكر وزارة التربية والتعليم العالي والجامعات على المساهمة في احياء الاسبوع الوطني للتطوع، وقال: ان فكرة الاسبوع الوطني نبعت في اعقاب اجتماعات دورية مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعات، وشدد ان هذه الفعالية هي نقطة البداية وسوف يتبعها خطوات اخرى، مشيرا الى ان التطوع موروث نعتز ونفخر به، وشكر بلدتي رام الله والبيرة على التعاون في هذا المجال، ولفت الى ان المجلس سيمضي، قدما، في وضع برامج مختلفة وعلى مدار العام لايمانه انها تُعلي من قيمة وصروح العمل التطوعي.
يشار الى ان الجامعات التي شاركت في العمل التطوعي هي: جامعة خضوري، بيرزيت، النجاح، بولتكنيك، جامعة الخليل، جامعة القدس، القدس المفتوحة، اما الأماكن التي حظيت باستقبال الفعاليات فهي: مشفى رام الله، واشتملت على زراعة وتنظيف وتنسيق للأشجار، زيارة ابو ريا، وتضمنت رسم على الجدران، حديقة الامم، تنظيف، جمعية الياسمين، رسم على وجوه الاطفال، حديقة الاستقلال، تنظيف.