الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشافة هلال القدس تحيي ذكرى الاسراء والمعراج الخميس المقبل

نشر بتاريخ: 02/05/2016 ( آخر تحديث: 02/05/2016 الساعة: 21:36 )
كشافة هلال القدس تحيي ذكرى الاسراء والمعراج الخميس المقبل
القدس- معا - الناطق الاعلامي/ تامر عبيدات- احياء للذكرى العطرة "الاسراء والمعراج" وتاكيدا على عروبة القدس واسلاميتها تستعد مجموعة كشافة نادي هلال القدس لاقامة العرض الكشفي الكبير يوم الخميس القادم وستنطلق المسيرة الساعة الثانية عشر ظهرا من امام مقر نادي هلال القدس لتجوب شوارع الزهراء وصلاح الدين مرورا بشارع السلطان سليمان وباب العامود وطريق الواد دخولا الى المسجد الاقصى المبارك من باب المجلس .

ويقيم نادي هلال القدس هذه المسيرة الكشفية كل عام بتوجيهات من رئيس مجلس الادارة د باسم ابو عصب الذي عمل على تطوير الفرقه الكشفية وتجهيزها باحدث المعدات وزيادة عدد اعضاءها لتكون صوتا عربيا فلسطينيا اسلاميا تصدح معزوفاته في المدينة المقدسية احياء للاعياد لدينية والوطنية .

وتشارك عدة مجموعات كشفية مقدسية في هذه المسيرة وهي " مدرسة الحصاد ومدرسة دار الحكمة ومدرسة شذى الورد والكلية الإبراهيمية بإشراف القائد الكشفي نبيه الباسطي ومدرسة احباب الله باشراف القائد اسحق بيبريس و مجموعة نادي العيسوية . بالإضافة لمجموعات من خارج العيزرية وابو ديس .

وسيقود المسيرة الكشفية شخصيات اعتبارية ووطنية يتقدمها رئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس الدكتور باسم ابو عصب.في حين سيعزف السلام الوطني الفلسطيني عند درجات باب العامود بحضور الاف من المواطنين.

قائد المجموعة الكشفية في نادي هلال القدس وجيه الزعانين قال" كما كل عام نقيم هذه المسيره الكشفيه احياء لهذه الذكرى العطرة المباركه والتي يصر رئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس د باسم ابو عصب على اقامتها من خلال حرصه على النهوض بالحركة الكشفية في ابهى صورة وبحلة جديده .
ودعا الزعانين الجماهير المقدسية لمؤازرة المجموعة الكشفية موجها تهنئته للعالمين العربي والاسلامي بحلول المناسبة العطرة كما نهنيء اخواننا المسيحيين بعيد الفصح .

قائد عشيرة الجوالة في المجموعة الكشفية لهلال القدس ماهر ابو سنينه اكد على استعداد المجموعة للمسيرة الكشفية واضاف "نحن في مجموعة كشافة هلال القدس من اعرق المجموعات الكشفية في القدس وبناء على التحضيرات بهذه المناسبة العطرة سوف نقوم باستعراض كشفي مهيب في المدينة المقدسة .والاستعدادات لمجموعتنا جاهزة ونحن تقريبا مئة وعشرون عنصر ومجموعة القرب حوالي 30 عنصرا وعازفي الالات النحاسبة حوالي 25 .. بالاضافة الى عناصر الكشافة المتقدم والزهرات والاشبال وهم جميعا على اتم الاستعداد للإنطلاق في هذه المناسبة العطرة.

وستجتمع رابطة مشجعي هلال القدس برئيس النادي د باسم ابو عصب مساء الثلاثاء للتحضير للعرض الكشفي .
وتعتبر كشافة هلال القدس من افضل المجموعات الكشفية في الوطن ....حيث تشارك دائما في المناسبات الدينية والوطنية .