الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات ورشة عمل لتطوير العمل الادارى والاستراتيجي للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 12/11/2007 ( آخر تحديث: 12/11/2007 الساعة: 18:17 )
رام الله-معا-اختتم الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية ، ورشة عمل على مدار يومين ، بهدف وضع الخطة التطويرية لعمل الاتحاد ،وذالك فى مقرى ال GTZ بغزة والضفة عبر الربط التلفزيونى "الكونفرنس "بمشاركة ممثلة وكالة التنمية الالمانية "GTZ " السيدة كريستيانا آينفليد واعضاء لجنة التطوير الادارى والاستراتيجى التى شكلها الاتحاد مؤخرا وامجد غانم من شركة النخبة.

واكد المدير التنفيذى للاتحاد عصام عقل، على اهمية اعمال الورشة، ودور السيدة كريستيانا آينفليد، ممثلة الجهة الداعمة للجان العمل الفنية في الاتحاد

وذكر عقل ان الورشة تناولت تطوير النظام الداخلي الخاص بالاتحاد، وخطته الاستراتيجية للسنوات الثلاثة القادمة.وامكانية تطوير النظام الداخلى الخاص بالاتحاد من حيث العضوية والانتخابات والصلاحيات ما بين هيئات الاتحاد المختلفة

واستعرض المشاركون، الذين يمثلون اثني عشرة هيئة محلية مختلفة في شمال وجنوب الوطن، الاستراتيجيات والأهداف والأولويات التي تندرج في إطار عمل الاتحاد.

معبرين عن رؤيتهم لدور الاتحاد كممثل وحيد للهيئات المحلية، يؤازر عمل البلديات، ويمثلها محليا وخارجيا.

وأفاد عقل أن الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يستعد لتنظيم ورشة عمل موسعة تضم كافة الهيئات المحلية في الوطن، لمناقشة وإقرار مسودة مخرجات عمل لجنة التطوير الإداري والاستراتيجي، وذالك في الأسبوع الثاني من شهر كانون أول المقبل.

واكد مساعى الاتحاد من خلال الجهد الحالي بالتعاون مع فريق المستشارين وبدعم من مؤسسة التعاون الألماني لمراجعة الخطط الاستراتيجية للاتحاد وتطوير خطة استراتيجية وخطة عمل ثلاث سنوات من خلال المرحلة الثانية من مراحل المشروع التي سوف تركز على أهمية إعادة النظر في الإطار التنظيمي للاتحاد وإعادة هيكليته بشكل واضح كأحد أهم الاستراتيجيات التي سينتهجها الاتحاد خلال المرحلة القادمة.

واوضح عقل انه يتولى قيادة الاتحاد لجنة تنفيذية مكونة من سبعة أعضاء جميعهم رؤساء بلديات من مختلف المناطق الفلسطينية، مكلفة من قبل مجلس الإدارة المنتخب من الهيئة العامة ، بالإضافة إلى طاقم تنفيذي موزع بين كل من المقر الرئيسي في الضفة الغريبة وفرع غزة. ويتوفر لدى الاتحاد قدرات قيادية وإدارية سواء على مستوى الطواقم التنفيذية أو الهيئات القيادية العليا .