الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير دولة فلسطي في كولومبيا يلتقي رئيس الكونغرس الكولومبي

نشر بتاريخ: 03/05/2016 ( آخر تحديث: 03/05/2016 الساعة: 10:29 )
كولومبيا- معا- التقى رؤوف المالكي سفير دولة فلسطين في كولومبيا، برئيس الكونغرس الكولومبي لويس فيرناندو بيلاسكو في الكابيتوليو، وهو مقر رئاسة الكونغرس، ورحب الرئيس بزيارة السفير معربا له عن موقفه المؤيد لفلسطين وحق شعبها في الحرية والاستقلال، وهو موقف دافع عنه والده سابقا حين مثل بلاده في الأمم المتحدة.

وقدم السفير بدوره شرحا مفصلا عن الوضع الفلسطيني ومستجداته، وسياسة إسرائيل الهادفة إلى القضاء على حل الدولتين، وضرورة أن تعترف كولومبيا بالدولة الفلسطينية كمساهمة منها في دفع عملية السلام في المنطقة.

كما تطرق السفير إلى موضوع الساعة في العلاقات الكولومبية الفلسطينية، طالبا من رئيس الكونغرس أن يوقف الأخير مشروع اتفاق التجارة الحرة مع إسرائيل الذي ينتهك حقوق الشعب الفلسطيني من حيث اعتبار حدود إسرائيل هي تلك التي تطبق عليها قوانينها الضريبية، وشرح له مخاطر إقرار هكذا اتفاق الذي يناقض القانون الدولي وحتى الموقف الحكومي الرسمي الكولومبي.

بدوره أبدى رئيس الكونغرس تفهما للموقف الفلسطيني واستعداده للتعاون من أجل تجاوز هذه المسألة.

وفي ختام لقاء دام أكثر من ساعة، تبادل المسؤولان الهدايا وهي كتب عن البلدين ودعاه السفير إلى زيارة فلسطين برفقة زملائه أعضاء الكونغرس للتعرف بنفسه على الوضع الفلسطيني.