الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس البرلمان العربي يشدد على ضرورة انهاء الإحتلال

نشر بتاريخ: 03/05/2016 ( آخر تحديث: 03/05/2016 الساعة: 21:49 )
القدس -  معا - افتتح البرلمان الافريقي الرابع دورته الثانية اليوم فى مدينة ميدراند في جنوب افريقيا بحضور العديد من رؤساء البرلمانات الوطنية الافريقية والضيوف الدوليين و البعثات الدبلوماسية لدى جنوب افريقيا ومؤسسات المجتمع المدني.

وتخلل الافتتاح العديد من الكلمات التى ركزت على القضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك، وكان من ابرز الكلمات التى القيت كلمة احمد الجروان رئيس البرلمان العربي الذي اكد فيها على اهمية التأسيس لعالم اكثر امنا وسلاما وعدلا وضرورة ان يتحقق ذلك بتطبيق القرارات والمواثيق الدولية وأهمها إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينيه منذ 68 عاما وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعه دوليا وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما ادان التعامل الدولي مع القضية الفلسطينية ومحاباة اسرائيل على حساب الشعب الفلسطيني المضطهد، مؤكدا في ذات الوقت على ضرورة الضغط في كافة المحافل الدولية على اسرائيل من خلال الدول الافريقية الشقيقه والصديقة لإحقاق الحق وتحقيق السلام والأمن في المنطقة والعالم اجمع .

بدوره أعرب السفير هاشم الدجاني عن شكره وتقديره العميق نيابة عن شعبنا الفلسطيني وقيادته السياسية للبرلمان العربي ورئيسه  احمد الجروان و شكر دولة الإمارات الشقيقة قيادة وشعبنا لوقوفهم المبدئي والثابت الى جانب عدالة قضية شعبنا الفلسطيني.