الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الكرة ومؤسسة كندية يطلقان "بطولة فرق الجدار" الجمعة

نشر بتاريخ: 04/05/2016 ( آخر تحديث: 04/05/2016 الساعة: 19:10 )
اتحاد الكرة ومؤسسة كندية يطلقان "بطولة فرق الجدار" الجمعة
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: ناقش الامين العام لاتحاد الكرة الفلسطيني، عبدالمجيد حجة، و"جاري سطون"، اليوم في قاعة المجلس الاعلى للشباب والرياضة في مدينة البيرة، المسؤول في مؤسسة "تكافؤ الفرص" الكندية اطلاق "بطولة فرق قرى الجدار".
وحضر اللقاء من المجلس الاعلى، مازن ملوح مدير وحدة العلاقات الدولية، وتمحور النقاش حول اطلاق بطولة كروية لكافة البلدات والقرى المتضررة من جدار الفصل العنصري، في كافة محافظات الوطن، باستثناء المحافظات التي لا يطالها اذى الجدار مثل اريحا.

واتفق الحضور على اطلاق بطولة يوم الجمعة بمشاركة اربعة فرق من قرى محافظة رام الله والبيرة وهي: مديا، رنتيس، شقبا، دير قديس.
وستقام البطولة في ملعب ماجد اسعد في البيرة، على ان تبدأ المنافسات اعتبارا من الساعة الحادية عشرة صباحا، بمعدل نصف ساعة لكل مباراة وعلى طريقة نصف الدوري.
وستكون منافسات الجمعة تجريبية على ان تطال المنافسات كافة البلدات والقرى المتضررة من الجدار، بدءا من جنين وحتى مدينة الظاهرية، وتشمل البطولة القرى المهمشة، حتى التي يبلغ تعدادها الف نسمة.

وكان وفد المؤسسة الكندية، اطلع اللواء جبريل الرجوب، على فكرة "بطولة فرق قرى الجدار"، وابدى استعداد اتحاد الكرة لانجاح هذه الفكرة خصوصا وانها تميط اللثام عن حجم الضرر الذي لحق بالمواطنين والقضية الفلسطينية بسبب الجدار، الذي زاد من معاناة المواطنين وسرق اراضيهم.
وابدى امين عام الاتحاد، عبدالمجيد حجة، استعداد طواقم الاتحاد لانجاح البطولة، وطرح العديد من الاستفسارات، خصوصا في الشق المتعلق بتزويد الفرق بالملابس، وهو ما اكد عليه وفد المؤسسة الكندية الذي ابدى استعداده توفير زي للفرق لكن من دون احذية، على ان يتولى الاتحاد تزويد البطولة بالاطقم الفنية والادارية والاعلامية وتوفير الكرات وشباك المرمى.

يذكر ان بطولة فرق الجدار وهذا هو اسمها، تهدف الى تنمية مهارات الشباب الفلسطيني، وتدعم المشاريع الانسانية والخيرية، وتنظم دورات رسم للاطفال، والتأسيس لاقامة بيئة عادلة في المجتمع، وكانت المؤسسة تفاعلت في دعم الاعياد، وساهمت في اقامة افطارات رمضانية للبدو في شهر رمضان المبارك، ووزعت حقائب مدرسية.