الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحذير من استخدام مياه الابار في منطقة الشيخ عجلين

نشر بتاريخ: 04/05/2016 ( آخر تحديث: 04/05/2016 الساعة: 23:23 )
غزة - معا - حذرت سلطة المياه في قطاع غزة اليوم الاربعاء المزارعين في المنطقة المجاورة من حوض الصرف الصحي الخاص بمحطة الشيخ عجلين جنوب قطاع غزة لعدم استخدام مياه الآبار الزراعية الخاصة بهم لأغراض الشرب بعد انهيار أحد جدران حوض معالجة مياه الصرف الصحي في المنطقة.

وقالت سلطة المياه في بيان وصل "معا":" إن انهيار الجدار أدى إلي تدفق حوالي 20 ألف متر مكعب من مياه الصرف الصحي الغير معالجة إلي الأراضي الزراعية المجاورة"، لافتا إلى أن مياه الصرف الصحي غمرت تلك الأراضي وتسببت في أضرار مادية للمواطنين.

وأشارت إلى أنه تم الإطلاع ومعاينة هذه الأضرار من قبل م.ياسر الشنطي رئيس سلطة المياه، ونائبه م. مازن البنا وذلك بهدف التقييم المبدئي لنتائج هذه الحادثة.

وأكدت سلطة المياه إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية من الجهات ذات العلاقة برئاسة وزارة الحكم المحلي وذلك من أجل الوقوف علي حيثيات وأسباب هذه الحادثة وحصر الأضرار وتحديد المسؤوليات والخروج بالتوصيات والإجراءات المطلوبة والكفيلة بعدم تكرار هذه الحوادث الخطيرة.

وأوضحت أن هذه الحادثة لها تداعيتها السلبية علي البيئة الفلسطينية بشكل عام وعلي المياه الجوفية بشكل خاص حيث سيتم العمل وبشكل سريع علي جمع عينات من آبار المياه الزراعية المجاورة للوقوف علي تأثير ذلك علي المياه الجوفية واتخاذ الإجراءات اللازمة.