الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- الشفق الأحمر يزين سماء فلسطين

نشر بتاريخ: 04/05/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
صور- الشفق الأحمر يزين سماء فلسطين

طولكرم - معا - لاحظ المواطنون، مع مغيب شمس اليوم الأربعاء، ظهور السماء بألوان مختلفة، حيث تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لسماء فلسطين من مناطق مختلفة، ظهرت فيها السماء بألوان الأحمر والبرتقالي والبنفسجي.

وعبر المواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي عن أعجابهم بتزين سماء البلاد عند الغروب باللون الأحمر الناري، الذي ظهر بصورة ملحوظة وأعطاء السماء منظرا شديد الروعة، فقد دفع جمال المنظر المواطنين لالتقاط صور غروب الشمس ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.



وتسمى الظاهرة الفلكية التي ظهرت في سماء فلسطين، مساء اليوم، مع مغيب الشمس، بالغسق وتمتد لتسعين دقيقة بين المغرب والعشاء، حيث تتكون ألوانا في منتهى الروعة و الجمال في أفق السماء من جهة غروب الشمس.


وتنتج الوان المختلفة عن إنكسار أشعة الشمس خلال مسافة أكثر طولا من الغلاف الجوي، بسبب شدة الميلان للأشعة المنبعثة من الشمس مع مستوى التعامد على الغلاف الجوي قبيل وبعيد الغروب مباشرة.

ويعد اللون الأحمر الناري و الذي يعطي السماء منظرا شديد الروعة، من أجمل ما يرى من الألوان في وقت الغسق، والذي لطالما كان مقصدا للفنانين لرسمه وللمصورين لتصويره وللشعراء للتغني به وللمتنزهين للإستمتاع بالنظر إليه، و تسمى هذه الفترة من الغسق التي تمتاز باللون الأحمر بالشفق الأحمر.