الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إطلاق نار على شخص يعمل في قاعدة بيت جبرين العسكرية بالخليل بزعم محاولته طعن جندي

المجلس الاعلى للمرور ينفذ سلسلة من الفعاليات

نشر بتاريخ: 07/05/2016 ( آخر تحديث: 07/05/2016 الساعة: 10:48 )
بيت لحم- معا- نفذ طاقم المجلس الاعلى للمرور وبرئاسة المهندس محمد جرادات الرئيس التنفيذي للمجلس، وبالتعاون مع سلطة جودة البيئة ومركز التعليم البيئي وبرعاية نقابة شركات الباصات في محافظه بيت لحم، رحلة مرورية بيئية توعويه بعنوان "خليت سيارتي بالبيت....... ومثل الباص مالقيت". 

وهدفت الرحلة الى توعية المجتمع المحلي على كيفية الاستخدام السليم لمركبات النقل العام وخصوصا اثناء الرحل المدرسية، بالاضافة الى تشجيع الجمهور الى استخدام النقل العام لما له من اهمية في التخفيف من حدة الازمات المرورية وبالتالي التقليل من الحوادث المرورية.

وتضمنت الرحلة جولة ميدانية في محافظة الخليل وزيارة لعدد من المعالم التاريخية في المحافظة، وكذلك زيارة ميدانية لمحافظة بيت لحم والمعالم الاثرية بها وقد تم خلال الرحلة تطبيق كافة معايير السلامة المرورية اثناء التنقل. 
 
من جانبه ذكر المهندس ناصر ابو شربك مدير عام العلاقات العامه والاعلام المروري في المجلس الاعلى للمرور أن الرحلة ضمت ما يقارب ٥٠ شخصا من طلاب واولياء امور وذكر ان هذه الرحلة هي الثانية من سلسلة من الرحل التي سيقوم المجلس الاعلى للمرور بتنفيذها، أن الرحلة الاولى كانت لمناطق قرى محافظة رام الله. 

وفي ذات السياق اشار ابو شربك انه سيتم تنفيذ عددا من الفعاليات خلال اسبوع المرور ومن هذه الفعاليات تنفيذ حملة بعنوان (يالا نتصالح مع الرصيف ) سيتم تنفيذها في عدد من محافظات الضفة بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي ومؤسسة التكافل للتأمين بهدف تشجيع المجتمع المحلي على استخدام الارصفة .

كذلك سيتم تعبيد عددا من الطرق واقامة ارصفة في محافظة جنين بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وشرطة المرور ومنتدى شارك الشبابي، وذكر انه سيتم تنفيذ ورشه عمل بعنوان تحفيز الجمهور على استخدام النقل العام بمشاركة عدد من المؤسسات الفاعلة. 

من جانبه اكد المهندس محمد جرادات الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور، أن اسبوع المرور لهذا العام والذي جاء تحت شعار ( سلامتك تهمنا ) هذا الشعار الذي جاء ليحثنا على اهميه التكامل والتعاون في العمل من مؤسسات وافراد ومجتمع محلي وطلاب واولياء امور،

وتابع:" نحن في المجلس الاعلى للمرور وبناء على توجيهات وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة ورئيس المجلس الاعلى للمرور سنعمل جهدنا لوضع استراتيجية وطنية بمشاركة كافة المؤسسات الحكومية والاهلية والقطاع الخاص لمحاربة الحوادث المرورية التي نحن في فلسطين بغنى عنها".