الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة في منطقة الخليل التعليمية تكرم الصحفيين في المحافظة

نشر بتاريخ: 13/11/2007 ( آخر تحديث: 13/11/2007 الساعة: 12:05 )
الخليل- معا- تحت رعاية الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة، كرم الدكتور نعمان عمرو مدير منطقة الخليل التعليمية عدد من الصحفيين في محافظة الخليل على عطائهم وجهودهم الخيرة في خدمة المجتمع الفلسطيني في حفل أقامته المنطقة التعليمية ضم عدد من الصحفيين وممثلي المؤسسات الإعلامية ومراسلي الوكالات العربية والأجنبية في محافظة الخليل.

وافتتح اللقاء بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار وخاصة الصحفيين الشهداء في محافظة الخليل، ثم تحدث الدكتور عمرو إلى الصحفيين مستغل هذه المناسبة - والمتزامنة مع الذكرى الثالثة لاستشهاد القائد الرمز "ياسر عرفات" أبو عمار، للحديث عن دوره رحمه الله في جهوده في دعم جامعة القدس المفتوحة وإنجازاته ودعمه للتعليم العالي الفلسطيني بشكل عام، ثم تحدث عن إنجازات الجامعة في المجال التقني والشهادات الدولية والإنجازات الهامة في مجال امتحان التوفل مايكروسوفت وأوركل وغرفة الوسائط التعليمية مختبر المكفوفين.

وتحدث أيضاً عن توجهات الجامعة وحرصها على إيصال رسالة الرئيس الخالد "ياسر عرفات" إلى كل منزل تأكيداً لرسالته التي أرادها، ومدى حرص رئاسة الجامعة ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور يونس عمرو لإبلاغ هذه الرسالة وبين الدكتور عمرو بأنه بعد هذه الإنجازات العلمية والوطنية الكبيرة للجامعة فإن جامعة القدس المفتوحة تتطلع إلى مساعدة كافة شرائح المجتمع في تعزيز القيم المعرفية من خلال فلسفة التعليم المفتوح عن بعد وعلى رأس هذه الشرائح فئة الصحفيين ، فهذا اللقاء يأتي من اجل بحث آليات التعاون المهني مع الصحافة من أجل بلورة المهنية الصحافية والارتقاء بها من مرحلة تلقي الخبر إلى تقصي الخبر وصناعة الحدث، وإبراز الدور الأكاديمي المهني في التأثير على دور الصحافي وأداءه.

وصرح الدكتور عمرو بأن الجامعة على استعداد تام للتعاون في هذا المجال وبكافة وسائلها وإمكاناتها وكوادرها إيماناً منها في دورها في التنمية المجتمعية والارتقاء بالمجتمع المهني نحو الإزدهار والنمو ويقيناً بأهمية القطاع الصحافي والإعلامي في الدفاع عن قضيتنا ورسالتنا الوطنية في المجتمع الدولي ومشيراً إلى دور الإعلام في المجتمع وبقدرته على تكوين رأي عام في كثير من القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية كما أن المواطن الفلسطيني بحاجة إلى أن يعرف كل الحقيقة عما يدور حوله ومن هنا يأتي دور الصحفي في البحث عن الحقيقة وإبرازها للمجتمع المحلي والدولي.

وبين بأن الإعلام يشكل عنصر مهم في فلسفة التعليم المفتوح والذي يتوج أخيرا بإنشاء قناة فضائية خاصة بجامعة القدس المفتوحة من أجل تعزيز فلسفتها في التعليم المفتوح، مشيراً إلى أن دور الجامعة في هذا اللقاء موجها لتكريس كوادرها وأجهزتها وخبرتها لتنمية قدرات الصحفي ومهاراته التقنية واللغوية و الوصول به في مصاف الصحفيين المميزين والمحترفين الدوليين وأن تصبح الصحافة سلطة رابعة قادرة على التأثير على القرار السياسي، وتمنى أن يكون هذا اللقاء فرصة للوقوف على هموم الصحفي الفلسطيني ومشاركته معاناته ومحاولة لرفعها عنه.

من ناحيتهم توجه الصحفيون بالشكر الجزيل لجامعة القدس المفتوحة ممثلها برئسها أ. د. يونس عمرو ولمنطقة الخليل التعليمية والهيئة الإدارية والأكاديمية على هذه المبادرة الكريمة والتي لها أثر معنوي كبير في نفوسهم، وبينوا بأن المعرفة العلمية للصحافي لا تتوقف عند حد معين فيجب أن تكون مستمرة ومواكبة للتطورات التكنولوجية والعلمية الحديثة.

وانتهى اللقاء بتوزيع شهادات تقدير وتكريم للصحفيين في محافظة الخليل وتعبيراً عن شكر وتقدير الجامعة لهم على جهودهم البناءة والخيرة في بناء وخدمة المجتمع الفلسطيني.