الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري السلة :أرثوذكسي بيت لحم وبيت ساحور يواصلان انتصاراتهما

نشر بتاريخ: 07/05/2016 ( آخر تحديث: 08/05/2016 الساعة: 13:39 )
دوري السلة :أرثوذكسي بيت لحم وبيت ساحور يواصلان انتصاراتهما

بيت لحم – معا - وجدي الجعفري- واصل فريقا أرثوذكسي بيت لحم وأرثوذكسي ثقافي بيت ساحور انتصاراتهما على حساب أهلي القدس وحطين في الأسبوع الرابع لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

"واثق الخطوة يمشي ملكا" هذا المثال ينطبق على فريق أرثوذكسي بيت لحم الذي حقق فوزه الرابع على التوالي على اهلي القدس بالنتيجة 82-63 متصدرا الترتيب برصيد 8 نقاط، بالمقابل تلقى الاهلي خسارته الثالثة في الدوري ليصبح رصيده 5 نقاط.

وفي المباراة الثانية والتي غصت خلالها مدرجات صالة العمل الكاثوليكي بالمشجعين، عمق أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور جراح ضيفه حطين بفوز عريض بالنتيجة 66-43، وهذا الفوز الثالث لبيت ساحور زاد من خلاله رصيده الى 7 نقاط، فيما تعتبر الخسارة الرابعة لحطين برصيد 4 نقاط.

وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاءين اللذين حضرهما رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب والامين العام عزيز طينة.


أرثوذكسي بيت لحم – أهلي القدس

الربع الاول:

بدأ صالح البندك مدرب بيت لحم المباراة بتشكيلة ضمت: فراس فريج، إبراهيم البندك، جاك صابات، الأجنبي جارليد، ابراهيم حبش، قابله أهلي القدس : رائد دياب، نديم بدرية، والاجنبي ماهير، رامي البكري، اينار عودة.

ربع متوسط المستوى، غلبت عليه الفردية في معظم الاحيان وخاصة من الفريق المقدسي الذي يضم نخبة من اللاعبين المميزين لكن ينقصهم التعاون داخل الميدان.

الفريقان لعبا بدفاع المنطقة، اينار عودة سجل أول نقطتين في اللقاء قابله الدكتور جاك صابات بثلاثية جميلة.

نجح بيت لحم في السيطرة على بعض مفاتيح لعب الأهلي فيما تألق جاك صابات في التسجيل محرزا 8 نقاط إلى جانب إبراهيم حبش، مع فضل إبراهيم البندك في حماية سلة فريقه من هجمات الخصم.

في المقابل استطاع نديم بدرية بسرعته وفنياته تقليص الفارق لكن بيت لحم تمكن من حسم الربع لمصلحته 24-17.

الربع الثاني:

استشاط مدرب أهلي القدس ابراهيم قراعين ومساعده احمد الشرفا غضبا من اداء لاعبيه داخل الملعب، وبدا ذلك واضحا من كثرة التوجيهات خلال استراحة بين الربعين، وكان لذلك تأثير واضح على اداء اللاعبين خلال هذا الربع وخاصة نبيل نصر ونديم بدرية ورامي البكري الذين تمكنوا من فرض التعادل لاول مرة 28-28 لترتفع بعدها حرارة المباراة قليلا واستدعى صالح البندك مدرب بيت لحم لاعبيه لتدارك الموقف، سار بعدها الربع نقطة بنقطة الا ان استطاع الدينامو جورج قنواتي اعادة التقدم سريعا باربع نقاط من كرتين مرتدتين 38-34 لكن الاهلي حسم الربع 17-14.



الربع الثالث:

عاد أرثوذكسي بيت لحم الى المباراة واستطاع فرض ايقاع لعلبه بعد ان سيطر على العناصر المؤثرة لدى الاهلي واغلق دفاعاته بشكل محكم.

وتناوب على التسجيل لبيت لحم من داخل وخارج القوس إبراهيم البندك وجاك صابات وفراس فريج .

في المقابل عاد الأهلي للفردية التي أهدر عبرها العديد من الهجمات ما ساعد بيت لحم على توسيع الفارق الى 24-14.

الربع الرابع:

واصل بيت لحم سيطرته على الربع، اجنبي الفريق تالق بشكل واضح في التسجيل، واحرز تغميسة ولا اروع، فيما سجل اينار عودة 10 نقاط للاهلي. وتمكن أبناء صالح البندك من حسم الربع والمباراة بالنتيجة 82-63

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، هيثم حوشية.

سجلها: جوزيف دبدوب، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.

المراقب الفني: عزيز طينة

بيت ساحور – حطين

الربع الاول:

الهجمات السريعة والضائعة والمقطوعة كانت السمة الابرز لهذا الربع الذي ظهر ضعيف المستوى، افتقد للمسات الفنية.

دقيقتان دون تسجيل، وسيم مسك احرز نقطتي التقدم واسجل امين سلمان نقطتين اضافيتين. واستطاع حطين الرد بعد مرور اربع دقائق من خلال شادي التكروري.

تواصلت الهجمات السريعة وبقيت النتيجة 4-2 حتى الدقيقة السابعة من عمر الربع الى ان طلب مدرب بيت ساحور لاعبيه لمعالجة الامر قابله حطين بالتعادل من خلال صايل قاسم واضاف الاجنبي براون ثلاثية وشادي التكروري نقطتين ليوسعوا الفارق الى 9-6.



الربع الثاني:

استنفر السواحرة صفوفهم ونظموا أوراقهم بعد أداء متواضع في الربع الأول، وكانت البداية من خلال قائد الفريق بول الذي سجل ثلاثية التعادل 9-9.

ومال اداء حطين للتسرع وافتقد للجماعية واعتمد بشكل واضح على الاجنبي الذي احرز جميع نقاط الربع لفريقه.

واكثر بيت ساحور من التسجيل من خارج القوس من خلال بول وعدي هلال حيث احرز كل منهما ثلاثيتين .

وشكلت دفاعات بيت ساحور سدا قويا تكسرت امامه معظم هجمات حطين وسط تميز واضح من ابراهيم جواريش اللاعب الصاعد بقوة.

وحسم بيت ساحور الربع لمصلحته 23-9.



الربع الثالث:

لعب السواحرة بطريقة رجل لرجل واستطاعوا المحافظة على غلتهم من النقاط، بعملقة وسيم مسك الذي قدم اجمل لقطات المباراة بتغميسة عالمية، الى جانب امين سلمان الذي واصل نجوميته بتسجيلاته من داخل وخارج القوس .

وأصيب خلال الربع شادي التكروري ما استدعى لخروجه من ارض الملعب لبعض الوقت، فيما وسع ابراهيم جواريش وبول الفارق الى 20 نقطة – 55-35 ومع مرور الوقت انهى بيت ساحور الربع 26-17.

الربع الرابع:

عاد اللعب العشوائي والفردية من الفريقين، وقد زج مدرب بيت ساحور معظم لاعبيه البدلاء مع اتساع الفارق لفريقه.

في المقابل عانى حطين من نقص البدلاء ما ضاعف من معاناته الامر الذي ساعد بيت ساحور على حسم الربع ونتيجة المباراة بـ 66-43.

الحكام: سجلها مفلح عقل، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية زاهر الدبس. مساعد مسجل: الياس البندك.

المراقب الفني: ابراهيم نواروة.