الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة الوطنية لأصحاب شركات الغاز تعقد مؤتمرها العام الثالث

نشر بتاريخ: 07/05/2016 ( آخر تحديث: 07/05/2016 الساعة: 16:33 )
سلفيت- معا- عقدت النقابه العامة لأصحاب شركات الغاز في فلسطين مؤتمرها الوطني العام الثالث في قاعة فندق الموفمبك في رام الله بحضور رئيس هيئة البترول فؤاد الشوبكي ونائب رئيس الهيئة محمد أبو بكر والإدارة العامة لعلاقات العمل في وزارة العمل وعدد من الشخصيات ألوطنيه والاعتبارية وممثلي شركات الغاز من سائر محافظات الوطن وأعضاء الهيئة العامة للنقابة.

وافتتحت فعاليات المؤتمر بالسلام الوطني. وبعد التأكد من النصاب القانوني للمؤتمر، تم افتتاح فعاليات المؤتمر رسميا بانتخاب هيئة رئاسة للمؤتمر. ثم تلا رئيس النقابة أسامه مصلح التقرير الإداري وتم اعتماد مؤسسة أبو شمه لتدقيق الحسابات خلال الفترة القادمة.

ورحب رئيس النقابة أسامه مصلح بالضيوف الحضور وخاصة شركاء النقابة ( هيئة البترول ووزارة العمل )، وشكر رئيس هيئة البترول فؤاد الشوبكي ونائبه محمد أبو بكر وممثلي وزارة العمل على حضورهم ومشاركتهم و حرصهم على مواكبة أنشطة وفعاليات النقابة منذ البداية ، كما شكر لجنة الإشراف على المؤتمر.

وأشار مصلح إلى أن عقد المؤتمر هذا يأتي التزاما مع دورية الانتخابات وتطبيقا للخطة الإستراتيجية للنقابة . وأعرب عن أمله بتواصل الشراكة والعمل المشترك ما بين النقابة وكافة المؤسسات الاقتصادية في فلسطين وذلك لحماية العاملين في هذا القطاع الحيوي والهام ، والعمل على تعزيز صمود الشركات الوطنية أمام التحديات التي تفرضها قوات الاحتلال على الجميع . وناشد المجتمعون رئيس هيئة البترول فؤاد الشوبكي بضرورة الحفاظ على هذا القطاع الهام وحمايته وخاصة بوقف إصدار تراخيص جديدة بناءا على الدراسات للسوق المحلي. وطالبوا بحل موضوع تخزين سلعة الغاز وتوفير مخازن إستراتيجية للغاز لحل مشكلة المواطنين خصوصا في فصل الشتاء . واشادو بالنقلة النوعية لهذا القطاع في عهد إدارة هيئة البترول الحالية.

ومن جهته قدم رئيس هيئة البترول فؤاد الشوبكي تهانيه للنقابة وأعضاءها بنجاح عقد مؤتمرهم الثالث ، مشيرا إلى التحديات الجسام التي تواجه شركات الغاز في ظل تصاعد حدة القمع والبطش ألاحتلالي البغيض وسياسات ألعنصريه الهادفة لترحيل شعبنا بالقوة عن وطنه وأرضه.

وأكد أن شركات الغاز والعاملين في هذا القطاع يعانون شأنهم شأن أبناء شعبهم بشكل كبير من الاحتلال وسياساته من خلال محاربة الاحتلال للمنتج الوطني ومحاولاته الدائمة لتدمير البنية التحتية للصناعة ألوطنيه من خلال تحكمه بالسوق والمعابر. ودعا الشوبكي إلى ضرورة التفاف جميع الشركات حول نقابتهم من اجل تقوية هذا الجسم وتعزيزه في مواجهة التحديات التي تواجهه بسبب الاحتلال وإجراءاته.

ونهاية المؤتمر فاز التالية أسمائهم بعضوية مجلس إدارة النقابة ، حيث تم توزيع المناصب الإدارية على الأعضاء على النحو التالي :
- أسامه مصلح رئيسا للنقابة
- فتحي حسونه أمينا للسر
- محمد حسني أمين الصندوق
- جواد شاهين لجنة مالي
- سعيد دويكات عضو مجلس إدارة
- مصطفى مصلح الطريفي عضو مجلس إدارة
- محمد شقير عضو مجلس إدارة