الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمن الوطني يحرز انجازا في مسابقة المحارب الدولي

نشر بتاريخ: 07/05/2016 ( آخر تحديث: 07/05/2016 الساعة: 19:54 )
الأمن الوطني يحرز انجازا في مسابقة المحارب الدولي
رام الله- معا- أحرزت قوات الأمن الوطني إنجازاً مميزاً لفلسطين في ختام فعاليات مسابقة المحارب الدولي التي عقدت في الفترة من 2-6 أيار مايو الجاري في المملكة الأردنية الهاشمية بمشاركة 27 فريق دولي تمثل نخبة جيوش العالم. حيث حقق الفريق الفلسطيني المركز الأول عربيا والثاني عالمياً ضمن نتائج تراكمية في 11 مسابقة فرعية تضمنت إختبارات متنوعة للجهد و التحمل و المهارات العسكرية في شتى المجالات.

ومن الجدير بالذكر إن مسابقة المحارب الدولية تعقد في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (كاسوتك) سنوياً كاختبار للتعاون ما بين الفرق المشاركة في مجال الجهود الدولية المبذولة في مكافحة الارهاب و التعاون ما بين فرق العمليات الخاصة بدأت هذا العام من 2/5/2016 ولمدة خمسة أيام و تستمد مسابقة المحارب الدولية أهميتها من خلال تعريض الفرق المشاركة لأقصى حدود الأداء البشري في أصعب وأشد التحديات , لاختبار القدرة و التحمل ,العمل الجماعي , المهارات والقدرة الفردية , فنون و مهارات الرماية تحت الضغط النفسي و الجسدي و القيادة و الاتصالات في ارض المعركة.
ويوفر المركز لهذه الغاية ميادين متطورة و متنوعة تحاكي أرض المعركة بتفاصيلها و تكنولوجيا متقدمة و أجهزة حديثة و مرافق تخدم احتياجات جميع الفرق , لقياس مهارات الفرق و مساعدتهم على تقييم نقاط ضعفهم من قبل محكمين دوليين محترفين من دول مختلفة وخلفيات عسكرية متنوعة في سبيل الاصلاح و التطوير من قدرات المتسابقين. حيث تتقدم لمسابقة المحارب في كل سنة نخبة من فرق العمليات الخاصة ومكافحة الارهاب و مختلف الصفوف العسكرية و قوات الامن الداخلي و الشرطة بما يقارب 27 فريق من مختلف دول العالم تشارك في إحدى عشر فعالية مختلفة منها القتال في الأماكن المغلقة والقتال في الأماكن المفتوحة وتحرير الرهائن وإقتحام الطائرات والمباني والمسابقات الفردية مثل الرماية على مختلف أنواع الأسلحة في الرمايات القريبة والبعيدة.
شاركت فلسطين بقوات الأمن الوطني في منافسات هذا العام للمرة الخامسة على التوالي متمثلة بفريقي النخبة من العمليات الخاصة التابعة لقوات الأمن الوطني وهما فريق 101 و77 وكانت فرصة لقواتنا لإظهار مهارة الجندي الفلسطيني وأن هذا الجندي قادر على مواكبة قدرات أفراد جيوش العالم الأخرى والتي تسبقه في التاريخ والخبرة وبرغم شح الامكانات وصعوبة الظروف التي نعيشها كشعب فلسطين إلا أن إرادة فرسان قوات الأمن الوطني أبت إلا أن تسطر أسم فلسطين عالياً في سماء دول العالم أجمع حيث قد حصلت فلسطين خلال المشاركات السابقة، على المرتبة الخامسة عالمياً والثالثة عربياً في بطولة المحارب الدولي السنة الماضية، كما حققت المركز الثالث عالمياً في القتال في الأماكن المغلقة والأول في تحرير الرهائن.
وفي هذا العام حصلت على المركز الثاني عالمياً والأولى عربياً في عملية تحرير الرهائن من الطائرات والتدخل السريع. ان هذه المشاركات أعطت فرصة للفريق الفلسطيني للتعرف على الفرق المشاركة ومختلف الأسلحة العالمية المستخدمة وأحدث أنواع التكنولوجيا العسكرية ،والتعرف على خبرات الدول العريقة في جميع المستويات مما ،يعطينا العديد من الخبرات الجديدة ،والوصول إلى مهارات راسخة نتفاخر بها كجيش فلسطين قادم إنشاء الله.