الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انجاز فلسطين تحتفل باختتام مسابقة الشركة الطلابية

نشر بتاريخ: 08/05/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
رام الله- معا- نظمت مؤسسة إنجاز فلسطين في الثالث من شهر ايار مسابقة الشركة الطلابية لعام 2016 تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، بهدف استنهاض قدرات طلبة المدارس في فن تأسيس وإدارة الشركات، وشارك فيها تسع شركات طلابية.

وحازت شركة L&P ممثلة بمدرسة الاسلامية الثانوية من نابلس على جائزة أفضل شركة طلابية للعام 2016، وانتجت الشركة كتابا تفاعليا تعليميا للأطفال، بتدريب من المتطوعة روان أبو شميس من الاتصالات الخلوية الفلسطينية جوال، وستمثل الشركة الفائزة فلسطين في مسابقة الشركة الطلابية على مستوى الوطن العربي.

وبدورها، حازت شركة "Glow Candle Company" من مدرسة بنات سلفيت الثانوية على جائزة أفضل مسؤولية مجتمعية، وانتجت الشركة خزف باشكال مختلفة، ودربهم المتطوع يوسف العامور من شركة العامور للصناعة والتجارة، فيما حازت شركة BINGO من مدرسة الاسلامية الثانوية للبنين في رام الله على جائزة أفضل خدمة زبائن، وصممت وانتجت بعض الالعاب القديمة بطريقة مبتكرة، بتدريب المتطوعة منار الزيتاوي من شركة الإتصالات الخلوية الفلسطينية جوال.

وأما شركة Kids First من مدرسة الفاطمية الثانوية للبنات/نابلس فقد نالت جائزة أفضل فكرة منتج وانتجت الشركة حقائب مدرسية طبية، ودربهم المتطوع علاء دويكات من شركة نوفارتس للأدوية.

من ناحيته، قال رئيس مجلس إدارة انجاز فلسطين بسام ولويل إن برنامج الشركة الطلابية يساهم في صقل وتطوير المهارات الفردية والجماعية التي لا يقوم أي مشروع ريادي إلا عليها والذي يتم من خلال مشاركة شركاء إنجاز من القطاعي الخاص والتعليمي، ويقوم مستشارين متطوعين من شركات القطاع الخاص الوطني وعلى مدار الست شهور بتدريب الطلبة المشاركين على إنشاء شركاتهم خاصة بهم بكافة تفاصيلها الإدارية والمالية والتسويقية وبرأس مال حقيقي.

وأضاف الولويل أنه ولولا الدعم الدائم والمتواصل من شركاء إنجاز من القطاع الخاص والقطاع الحكومي المتمثل بوزارة التربية والتعليم لما استطاعت المؤسسة الوصول الـ 180 الف طالب وطالبة من كافة محافظات الوطن.

من جانبه، هنّأ عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي “الراعي الماسي لمسابقة الشركة الطلابية لعام 2016”، الطالبات والطلبة المشاركين والفائزين في مسابقة الشركة الطلابية، معتبراً أنّ هذه المنافسة تمنح الطلبة فرصة عظيمة لبناء الذّات وتعزيزِ القدرات ليكونوا شبانا وشابا تقادرين على خلق التغيير الإيجابي سواءً في حياتهم كأفراد أو على مستوى مجتمعهم.

وأردف الهندي أن إنجازات وإبداعات الطلبة تدلُّ على عقولٍ نيِّرة وإرادة صادقة نحو الإبداع والانفتاح على العالم الخارجي، مما سيُسهم بلاشك في تعزيز قدرة الطلبة ودورهم الرياديّ نحو حياة أفضل للأجيال القادمة في فلسطين، مؤكداً التزام الشركة بمواصلة العمل مع مؤسسة إنجاز فلسطين ومع مختلف الشركاء لدعم الطلبة في فلسطين وتمكينهم من رسم مستقبل أفضل.

وفي هذا السياق عبر سميح صبيح على أن البنك حاضر دوماً لدعم الأنشطة التي تدخل نطاق المسؤولية المجتمعية، وهو ما يميزه من بين أكثر المؤسسات الاقتصادية والمالية تأثيرا في هذا المجال على المستوى الوطني.

وأضاف "إن المسؤولية المجتمعية إلتزام وواجب وطني يمارسه البنك، فالاستثمار في تنمية المجتمع يعكس مدى مساهمة أبنائه في رفع مستوى معيشة المجتمع الفلسطيني وتحسين أداء قطاعاته".

وبدورها رحبت رندة رمحي سلامة، مدير عام مؤسسة إنجاز فلسطين بالدور الهام الذي يلعبه شركاء إنجاز من القطاعين الخاص والتعليمي من خلال مساهماتهم اللا محدودة في خدمة ودعم المؤسسة والتي تساهم بشكل كبير بتأهيل شبابنا الى عالم الاعمال، ومساندتهم ببناء وتطوير قدراتهم الذي نسعى كلنا للازدهار بها.

كما وأشادت سلامة برعاية ودعم العديد من شركات القطاع الخاص الوطني لمؤسسة إنجاز لا سيما المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي وبنك القدس، الذين قاموا برعاية مسابقة الشركة الطلابية للعام 2016، بالإضافة للدعم المتميز الذي تقدمه وزارة التربية والتعليمللمؤسسة الذي ساهم ويساهم ببناء قادة المستقبل.

وحول لجنة التحكيم في مسابقة الشركة الطلابية لهذا العام، أشار رئيس اللجنة جمال ملحم المدير التنفيذي لشركة طلال وأبو غزالة وشركاءه إلى ان اللجنة قيّمت الشركات الطلابية بناء على عدد من المعايير المتمثلة بكيفية تأسيسها وما هية فكرتها، وكيفية تحولها إلى آلية عمل، وآلية استقطاب الشركاء، وطبيعة المنتج وبعد ذلك توزيعه وتسويقه.

يُذكر أن لجنة التحكيم شملت كل من حنان طه المدير العام لشركة Paltrade، وصادق الخضور مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي ممثلا عن وزارة التربية والتعليم، ورامي عفانة مدير دائرة الموارد البشرية في المشروبات الوطنية، وسلام ابو عواد مدير مركز التدريب في بنك القدس إضافة إلى جمال ملحم المدير التنفيذي لشركة طلال أبو غزالة وشركاءه.