الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام المرحلة الثانية من مشروع النهوض بحقوق النساء والاطفال في القدس

نشر بتاريخ: 08/05/2016 ( آخر تحديث: 08/05/2016 الساعة: 13:07 )
اختتام المرحلة الثانية من مشروع النهوض بحقوق النساء والاطفال في القدس
القدس – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: اختتم مجلس المجلس الاعلى للشباب والرياضة/مجلس الوسط بالشراكة مع مؤسسة الحق في اللعب تدريب الدفعة الثالثة من اعداد القادة المتدربين ضمن مشروع النهوض بحقوق النساء والاطفال في القدس الشرقية، وشاركت في المشروع ضمن المرحلة الثانية مؤسسات مركز الشباب الاجتماعي مخيم شعفاط، نادي العيسوية، جمعية راس البستان، وحضر الفعالية مساعد الامين العام لمجلس الوسط ، ماهرة الجم، ومنسقة المشروع هدى الخطيب، وموظفي مؤسسة الحق في اللعب.

ورحبت ماهرة الجمل بالمشاركين وأثنت على التزامهم بالتدريب مشيرة الى ان ذلك يدل على مدى انتمائهم لانديتهم ووطنهم، واكدت على اهتمام المجلس الاعلى بالشباب المقدسيين وحرصه على خلق قيادة شابة واعية وقادرة على المساهمة في تطوير مجتمعهم بكافة الاعمار وخاصة الاطفال والشباب لانهم الاكثر عرضة للخطر، واعربت عن استعداد المجلس احتضان وتبني اية افكار شبابية وطنية هادفة ، وشكرت مركز شعفاط على حسن استضافته للدورة.

واكدت منسقة المشروع ،هدى الخطيب، على اهمية المشروع واهابت بالحضور ان لا يقتصر العمل على المشروع خلال المرحلة المحددة له فقط وانما توسيع دائرته ليصل الى اكبر قدر ممكن من شرائح المجتمع ومناطقه، نظرا للخطر الذي يتعرض له الاطفال وخاصة الذين يعيشون في مناطق تماس مع الاحتلال واشادت بنهج واسلوب التدريب، غير النمطي، الذي تتبعه مؤسسة الحق في اللعب خلال سلسلة مسارات التدريب ما يعزز ويسهل الفهم للمشاركين .

وتم الاتفاق على مواعيد انطلاق القادة المتدربين تشكيل مجموعاتهم على ان يتم تزويدهم بالحقائب التدريبية خلال الاسبوع المقبل.
وتعهد المشاركون في التدريب العمل على مساعدة الشباب المقدسيين وتدريبهم من اجل امتلاك المهارات والامكانيات التي من شانها تقديم الدعم والمساندة للفئات المهمشة في القدس.
وقامت الجمل ومنسقة المشروع بجولة تفقدية في مركز الشباب الاجتماعي ومحيطه واطلعتا على مرافقه وانشطته وتفقد اوضاع الشباب.