الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دوري جوال لكرة السلة:بيرزيت يزيد من معاناة عيبال

نشر بتاريخ: 09/05/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
في دوري جوال لكرة السلة:بيرزيت يزيد من معاناة عيبال

رام الله- معا - وجدي الجعفري- زاد فريق بيرزيت معاناة عيبال بعدما تفوق عليه بفارق 11 نقطة في انطلاق منافسات الأسبوع الخامس لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

وعاد عيبال إلى نابلس خائبا بعد خسارته في صالة ماجد اسعد بالنتيجة 70-59 بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة والأمين العام عزيز طينة.

ويعد هذا الفوز الثالث لبيرزيت برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، في حين أصبح رصيد عيبال 5 نقاط من ثلاث هزائم وفوز. علما ان بيرزيت لديه مباراة لم تستكمل امام أرثوذكسي رام الله، في حين تم تأجيل مباراة عيبال ودلاسال لنهاية فترة الذهاب.


والى التفاصيل:

الربع الأول:

رغم لعب الفريقين بنفس الطريقة "دفاع المنطقة" إلا ان بيزريت كان الأسرع في الدخول لأجواء المباراة التي جاءت متوسطة المستوى من كلا الطرفين.

مدرب بيرزيت معتز أبو دية بدأ المباراة بتشكيلة ضمت: أحمد ياسر، الأجنبي جميل، علي شحادة، فارس ضامن، مصطفى ياسر قابله الدكتور بدر رفعت مدرب عيبال بتشكيلة : واثق دويكات، طارق التميمي، وسيم يعيش، سامي عودة وإسلام عباس.



واعتمد بيرزيت بشكل واضح على نجمه الأجنبي جميل الذي أظهر تأثيرا كبيرا داخل الميدان من خلال متابعاته وتسجيلاته مستفيدا من طوله الفارع ومهارته الفنية، إلى جانب احمد ياسر.

بالمقابل عاب على عيبال التسرع حيث أهدر الفريق الكثير من الهجمات السهلة.وتمكن بيرزيت من حسم الربع 17-9.



الربع الثاني:

صام الفريقان عن التسجيل طوال دقيقتين الى ان استطاع جناد عواد احراز ثلاثية واضاف جميل نقطتين لبيرزيت.

ولوحظ خلال الربع ازدياد صافرات الحكام على الفريقين وخاصة عيبال ما ساعد بيرزيت على توسيع الفارق عبر الرميات الحرة عن طريق أحمد ياسر ومصطفى ياسر واحمد عوض الله.

وعانى دفاع عيبال في بداية الربع من اخطاء كثير الى ان طلب مدرب الفريق وقتا مستقطعا قام خلاله باجراء بعض التبديلات مع توجيهات متواصلة للاعبين واستطاع الفريق تقليص الفارق من 12-30 الى 25-39.

وانهى بيرزيت الربع بالنتيجة 22-16.

الربع الثالث:

ربع متكافئ المستوى، اجنبي بيرزيت سجل اربع نقاط متتالية ما دفع مدرب عيبال لتغيير طريقة اللعب الى "رجل لرجل" للحد من اندفاع الخصم، وسط تألق واضح من سامي عودة الذي لعب رغم الاصابة واستطاع تقديم مباراة قوية.

وفي ظل هجمات متبادلة انتهى الربع بالتعادل 19-19.



الربع الرابع:

ارتفعت فيه الاخطاء على الفريقين، وخرج خلاله لاعب بيرزيت تومير بالاخطاء الخمسة.

عيبال استطاع تقليص الفارق الى 10 نقاط ما دفع مدرب بيرزيت معتز ابو دية لاعادة لاعبه الاجنبي الذي اخرجه في وقت سابق نظرا لارتفاع الاخطاء عليه الى اربعة.

واستطاع الاجنبي وبقية زملائه المحافظة على الفارق وحسم المباراة بالنتيجة 70-59.

الحكام: بسام ابو ثابت، حسين حمدان، باسل كروان.