الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي يدين قيام الاحتلال بتركيب كاميرات مراقبة بالاقصى

نشر بتاريخ: 09/05/2016 ( آخر تحديث: 09/05/2016 الساعة: 20:07 )

القدس -معا- أدان الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، قيام سلطات الاحتلال بتركيب كاميرات للمراقبة في منطقة باب الغوانمة في الزاوية الشمالية الغربية للمسجد الأقصى المبارك.

وقال: إن هذا الانتهاك من قبل سلطات الاحتلال بتركيبها كاميرات مراقبة على مدار الساعة، وتصويرها كل ما يجري في المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة وبثه يشكل تهديداً مباشراً على المسجد المبارك، محذراً من النوايا المبيتة لهذه الخطوة، ومنوهاً إلى أن الهدف من وجود هذه الكاميرات هو معرفة من يدخل أو يخرج من المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف: إن سلطات الاحتلال والمستوطنين لا يكتفون بحفر الأنفاق التي أصبحت تشكل خطراً حقيقياًّ على المسجد الأقصى المبارك، بل تعمل على وضع كاميرات مراقبة لتسجيل كل ما يحدث فيه، متسائلاً عن الأسباب الحقيقية لوضع هذه الكاميرات، مؤكداً أنها تصب في محاولات تهويد المسجد المبارك، وأضاف أن المسجد الأقصى المبارك للمسلمين وحدهم، وأنه لا يجوز لغير المسلمين التدخل في شؤونه.

ودعا الهيئات والمنظمات المحلية والدولية للعمل على لجم سلطات الاحتلال؛ التي تقوم بتغيير ملامح المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك والآثار الإسلامية وتهويدها وتدميرها، كما ناشد قادة ودول العالم الإسلامي للقيام بمسؤولياتهم تجاه حماية المسجد الأقصى المبارك.