الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة زمام تطلع المحافظ رمضان على وثيقة "أنا فلسطيني"

نشر بتاريخ: 09/05/2016 ( آخر تحديث: 09/05/2016 الساعة: 18:32 )

جنين -معا- أطلع مدير عام مؤسسة " زمام " سامر مخلوف خلال لقاءه محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، على المبادرة التي ستنفذها المؤسسة في محافظة جنين لجمع التواقيع على وثيقة " أنا فلسطيني" التي تهدف إلى نشر الوعي المجتمعي ونبذ العنف والتطرف وإحلال التسامح والسلم الأهلي .


وحضر اللقاء الذي جرى في مكتب المحافظ مدير التوجيه السياسي والمعنوي المقدم تيسير عزام ، ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية علي الخطيب ، وعبد الله حمارشه مدير المشاريع في المؤسسة، وعدد من كادر المحافظة .


وأشار مخلوف إلى أن زمام قامت من باب المسئولية الوطنية والمجتمعية بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني البدء بجمع التواقيع على وثيقة " أنا فلسطيني " تحضيرا لعقد مؤتمر وطني لتنبي يوم فلسطيني ، يهدف إلى تعزيز ثقافة التسامح والسلم الأهلي وتنمية مبادئ الحوار والشراكة المجتمعية والمساواة وحقوق الإنسان الأساسية .

وقال " لا نتهاون في التصدي لكل مظاهر العنف والتطرف على جميع أشكاله بما فيه الفكر السياسي والديني حفظا على النسيج الاجتماعي وحماية اللحمة الوطنية والعمل تعزيز مبدأ سيادة القانون .


فيما ثمن المحافظ رمضان المبادرة التي أطلقها القائمين في مؤسسة زمام وصولا إلى مجتمع ديمقراطي حر ومستقل ، وقادر على بناء إنسانه وبلده . وأشار رمضان إلى أن المحافظة قامت وبالتعاون مع المؤسسات الرسمية والأمنية ولجان العشائر والفعاليات الشعبية والقوى الوطنية والإسلامية بإطلاق مبادرة وثيقة السلم الأهلي الاجتماعي والتوقيع عليها كأول مبادرة على مستوى الوطن تهدف تعزيز مبدأ سيادة القانون والحفاظ على الوحدة الوطنية، والحفاظ على النسيج الاجتماعي بالتشاور مع مؤسسات المجتمع المدني . وأشار رمضان إلى الانجازات التي حققتها المحافظة في حل عدد من القضايا العشائرية ، والحد من ظاهرة إطلاق النار بنسبة مرضية .


وأكد رمضان استعداده التعاون مع مؤسسة زمام لتحقيق الأهداف المشتركة وصولا إلى بناء مجتمع متسامح وتعزيز الحوار وسيادة القانون .


فيما قال مخلوف أن وثيقة السلم الأهلي الاجتماعي هي تدعيم وإضافة لعملنا لأنها تتقاسم أهدافنا المشتركة وسيكون لهما قيمة جماهيرية ومؤسساتية .

وفي نهاية اللقاء سلم مخلوف والخطيب المحافظ رمضان درعا تكريميا ، تقديرا لجهوده في حفظ الأمن والنسيج الاجتماعي وعلى مبادرته بإطلاق وثيقة السلم الأهلي الاجتماعي .