الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير أول مكتب لمنظمة التعاون الإسلامي بفلسطين يتسلم قرار التكليف

نشر بتاريخ: 09/05/2016 ( آخر تحديث: 09/05/2016 الساعة: 21:41 )
مدير أول مكتب لمنظمة التعاون الإسلامي بفلسطين يتسلم قرار التكليف
بيت لحم- معا- استقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدني في مكتبه في مقر الأمانة العامة في جدة، اليوم الاثنين، أحمد الرويضي. وسلم  الأمين العام الرويضي قرار تكليفه بمباشرة العمل كمدير لأول مكتب تمثيل لمنظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين.

وأكد الأمين العام على الدور المأمول الذي سيضطلع به مكتب المنظمة في مدينة رام الله، في تعزيز دور المنظمة وأجهزتها في دعم الشعب الفلسطيني والمساهمة في بناء مؤسساته الوطنية، والاستجابة لاحتياجاته وفق القرارات الصادرة بشأن قضية فلسطين والقدس الشريف.

من ناحيته، أعرب الرويضي عن شكره وتقديره للثقة العالية التي منحها له الأمين العام بتكليفه مديراً للمكتب، ونوه بأنه سيبدأ بالتحضير لزيارة الأمين العام للمنظمة لدولة فلسطين من أجل توقيع اتفاقية المقر وافتتاحه بشكل رسمي.

يذكر أن مجلس وزراء الخارجية الدول الأعضاء في المنظمة قد وافق في الدورة الثانية والأربعين التي انعقدت بدولة الكويت بتاريخ 27 و28 مايو 2015 على إنشاء مكتب تمثيل لمنظمة التعاون الإسلامي في مدينة رام الله، بدولة فلسطين، بهدف تعزيز دور المنظمة وأجهزتها لخدمة القضية الفلسطينية في كافة المجالات.